اعلان

تفاصيل تقليل الاغتراب والتحويل 2019 لطلاب الدبلومات الفنية على بوابة الحكومة المصرية

تفاصيل تقليل الاغتراب والتحويل 2019 لطلاب الدبلومات الفنية على بوابة الحكومة المصرية موقع التنسيق الإلكتروني حيث يحتل طفرة محركات البحث، ويتسائل الكثير من أولياء الأمور والطلاب عن موعد تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات وخاصة الذين تم ترشحهم لكليات بعيدة عن سكنهم، وأكدت وزارة التعليم العالي، أن التحويل بين الكليات الجامعية عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت ووفقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمتضمنة: التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلي للجامعات.

ويشترط التحويل والاغتراب بين الجامعات غير المناظر على استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة.

تقليل الاغتراب والتحويل 2019

موعد تقليل الاغتراب والتحويل 2019 لطلاب الدبلومات الفنية

أعلن موعد تقليل الاغتراب والتحويل 2019 لطلاب الدبلومات الفنية بداية من اليوم السبت 14 سبتمبر ومستمر لمدة 3 أيام حتى يوم الإثنين

وطالبت الوزارة الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني عبر بوابة الحكومة المصرية فقط، ولا توجد تحويلات ورقية، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط.

تفاصيل تقليل الاغتراب والتحويل

أوضح مسئولى التنسيق أن تتضمن شروط تقليل الاغتراب والتحويل استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها(مثل اجتياز اختبار القدرات)، وتكون المفاضلة بين الطلاب علي أساس مجموع درجات الطالب.

اقرأ أيضًا.. مواعيد المقابلات الشخصية للمقبولين في وظائف المدراس المصرية اليابانية 2019 .. التفاصيل هنا

شروط التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة

- يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الإلكتروني فقط إلى معهد أخر

- لابد أن يكون التحويل إلى معاهد في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

- لا توجد تحويلات ورقية.

الجدير بالذكر أن جميع الحالات السابقة يكون تحويل الطالب لمرة واحدة فقط يتم باستيفاء الحد الأدني للمعهد المراد التحويل إليه وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً