اعلان

بعد تحذير الرئيس.. دار الإفتاء تنشر فيديو عن الشائعات وخطرها على الدولة

كتب :

نشرت دار الإفتاء المصرية مقطع "موشن جرافيك" بعنوان "الشائعات تهدم المجتمعات"، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" لتوضح تأثير الشائعات على هدم الوطن وتدمير المجتمع.

واستشهدت دار الإفتاء بالأية الكريمة "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ"، حيث أمر النبي صلى الله عليه وسلم بمن يتكلم ويشهد على شئ أن يكون كلامه وشهادته وأخباره كرؤيته للشمس، ونهى في الحديث الصحيح عن قيل وقال بدون تدبر ولا تثبت، فاعلم أن الاستماع للشائعات والأخبار الكاذبة وترويجها ونشرها ليس من سلوك العقلاء أو أخلاق المسلمين”.

وذكرت دار الإفتاء أن الشائعات من الأخطار التي تهدد كيان المجتمعات وتدمر حياة الشعوب ومستقبل الأمم، وطالبت المواطنين بالتحري عن المعلومات وعدم الانسياق وراء الأكاذيب التي تستخدمها الخوارج والإرهاب وتيارات التشدد.

واختتمت الدار، أن المسلم محب لأمته ومجتمعه فاحذر أن تكون بوقًا لنشر الكذب والشائعات، واعلم أن حفظ الوطن والمجتمع من الإيمان.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حذر اليوم خلال المؤتمر الوطنى الثامن للشباب من انتشار الشائعات بين أبناء الوطن وخطرها على المؤسسات الداخلية وتدمير المجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً