اعلان

ترامب: من المحتمل أن تكون إيران وراء هجمات "أرامكو"

كتب :

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن من المحتمل أن تكون إيران تقف وراء الهجوم على مصفاة تكرير نفط رئيسية في المملكة العربية السعودية، لكنه أكد أن إدارته حريصة على تجنب الحرب مع طهران.

وأضاف ترامب في تصريحات للمراسلين في البيت الأبيض: "يبدو الأمر كذلك"، متابعا أن واشنطن تتطلع إلى "تحديد" الجاني "بشكل قاطع" ، ولكنها "تعرفه إلى حد كبير بالفعل".

وعن اندلاع حرب مع إيران، قال: "مع كل ما يقال، نود بالتأكيد تجنبها"، مضيفًا أنه لم يتوصل إلى نتيجة مفادها أنه تم استنفاد الطرق الدبلوماسية.

وذكر: "لا أريد الحرب مع أي شخص".

كان ترامب قد المح مساء أمس الأحد إلى أن بلاده مستعدة للرد على الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية رئيسية في المملكة العربية السعودية .

وغرد ترامب عبر صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "تعرّضت امدادات النفط في المملكة العربية السعودية للاعتداء. هناك سبب للاعتقاد بأننا نعرف الجاني".

كانت صحيفة "وول ستريت جورنال"قد ذكرت في وقت سابق من اليوم الاثنين ،نقلا عن مسؤولين امريكيين، أن الولايات المتحدة أبلغت السعودية بأن إيران هي مصدر الهجوم الأخير على معملي أرامكو.

ورغم إعلان الحوثيين المسؤولية عن الهجوم على منشأت أرامكو، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن إيران تقف وراء الهجوم، غير أن طهران نفت ذلك.

كما أشار التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ان الهجمات على ارامكو لم تأت من اليمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط