اعلان
اعلان

الأميبا القاتلة مرض نادر الحدوث.. يفتك بالحياة في 7 أيام

صورة أرشيفية

الأميبا القاتلة مرض نادر الحدوث.. يفتك بالحياة في سبعة أيام، هناك بعض الأمراض النادرة التي يمكن أن تفتك بعمرالإنسان، ويحدث ذلك في أيام قليلة من الإصابة، ويعتبر مرض الأميبا من الأمراض نادرة الحدوث فهي تأكل الرأس بطريقة سريعة ويفتك بالعديد من الحالات، وأشهرها في أمريكا حيث سجلت الصحة وفاة الحالة 145 منذ إكتشاف المرض في ستينات القرن الماضي.

حيث توفيت فتاة عقب إصابتها بمرض الأميبا بعد تسلل الأميبا القاتلة إلى داخل جسدها عن طريق الأنف خلال السباحة مع عائلتها في نهر بارزوس بالقرب من واكو، في ولاية تكساس الأمريكية.

الفتاة المتوفية

وقالت صحيفة "الإندبندنت"، أن الفتاة بدأت تعاني من الصداع والحمى، قبل أن تبدأ أعراض الهلوسة والترنح لديها، وظلت الفتاة تعاني من المرض لنحو أسبوع، ليعلن الأطباء إصابة الفتاة بأميبا "نايغلريا فاولري"، المعروفة باسم "الأميبا آكلة الدماغ".

كيفية الإصابة بالأميبا القاتلة

وتشق الأميبا طريقها عبر الأنف إلى دماغ الضحية، كما توجد في التربة بالقرب من تصريف المياه الدافئة في المنشآت الصناعية والمسابح غير المعالجة بالكلور.

اقرأ أيضا.. لطمة بالخطأ توقع إحدى الفتيات في أمريكا أسيرة تحت الأجهزة الطبية

وتهاجم الأميبا الدماغ والجهاز العصبي المركزي وتسبب مرض التهاب السحايا الأميبي الأولي، وتشمل الأعراض الأولية تغيرات في الطعم والرائحة والصداع والحمى والغثيان والتقيؤ وتصلب الرقبة.

وتتطور الأعراض إلى الهلوسة والارتباك وعدم الاهتمام والترنح، ويتطور المرض بسرعة خلال فترة تتراوح من ثلاثة إلى سبعة أيام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً