اعلان

جوجل تطلق وظيفة الذكريات بتطبيق الصور

تطبيق الصور
كتب :

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق وظيفة الذكريات Memories بتطبيق الصور Photos الخاص بها، وتقوم هذه الوظيفة بتذكير المستخدم باللحظات الماضية.

ويقوم تطبيق جوجل Photos بتوفير الألبومات المصغرة تلقائيا، التي يتم عرضها عن طريق الخوارزميات في علامة تبويب المعالج، وتحت شعار "أعرض ما فعلته قبل عام" تقوم وظيفة الذكاء الاصطناعي من جوجل بعرض أفضل الصور لليوم المعني.

وبدلا من الصور المتقطعة للذكريات يقوم التحديث الحالي لتطبيق جوجل Photos بإنشاء نسخة أكثر تنظيما لوظيفة الذكريات، ولن تقوم جوجل مستقبلا بإنشاء ألبومات على الحافة العلوية من الشاشة تحت علامة التبويب "الصور"، والتي ستحل محلها علامة التبويب "الذكريات" “Memories”.

وتعمل وظيفة الذكريات Memories بطريقة مشابهة لوظيفة القصص Stories بتطبيق إنستاجرام، فعند النقر على علامة تبويب الذكريات، يتم فتح الألبومات المصغرة في عرض تقديمي يشبه القصة Story بتطبيق إنستاجرام.

وتعتمد شركة جوجل في اختيار الصور على التعلم الآلي؛ حيث تقوم الخوارزميات دائما بعرض أفضل الصور، مثل التي يضحك فيها المستخدم أو تشرق بها الشمس. ونظرا لأن المستخدم قد لا يرغب في تذكر بعض المواقف أو الأشخاص، فيمكنه إنشاء تعليمات بذلك أو إيقاف وظيفة الذكريات بالكامل.

وتعمل شركة جوجل على توسيع وظيفة المشاركة داخل التطبيق من أجل مشاركة الذكريات مع الأصدقاء، ولذلك يتم إعداد نوع من سجل الدردشة مع الأشخاص، الذين يتم إرسال الصور لهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً