اعلان

سعد الدين إبراهيم: الزواج من سوريات أو مغربيات أفضل من المصريات

سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية

أكد سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، أن الزواج من السوريات والفلسطينيات والمغربيات، أفضل من الزواج بالمصريات.

وقال إبراهيم، في حوار لـ"أهل مصر"، ينشر اليوم: "السوريات المغربيات والفلسطينيات أسهل في التعامل، وبيحبوا المصريين، والدفء المصري والثقافة المصرية".

وأضاف: "عند الزواج من مصرية تجد من العائلة مشاكل من هنا ومشاكل من هنا، الزوجة غير المصرية مختلفة لا يحدث معها ذلك، كذلك الزوجة غير المصرية لا يمثل الجهاز أو العفش الخاص بها مجرد قطع من الأثاث هذا عفش اجتماعي وميراث اجتماعى يصعب تغييره".

وأوضح:  "أنا زوجتي أمريكية وجاءت لمصر حتى تقيّم هل تستطيع أن تعيش هنا او لم تحتمل الحياة، وقلت لها مصر لا يوجد فيها هامبورجر ولا بيتزا ولا شرب وعليكى ان تقبلى ذلك، أمي كانت خائفة اني اتزوج أمريكية فلا اعود، وحين جاءت الى مصر طلبت من أهلى أن يكشفوا لها اسوا ما فى الحياة فى مصر حتى يكون قرارها مبنى على تجربة مسبقة، وحيث انها كانت تملك افكار مبالغ فيها عن الشرق وعن سحر الشرق".

اقرأ أيضًا:سعد الدين إبراهيم: تجديد الخطاب الديني فشل بسبب الاحتلال التركي العثماني

واختتم: "الرجل قد يعزف عن الزواج من المرأة المصرية ويبحث عن السورية والمغربية، ليس فقط بسبب تنوع نمط الحياة الذي يراه الرجل المصري عندما يتزوج من سورية أو مغربية، بل بسبب غلاء المهور، كما أن الزوجة المصرية تتزوج الرجل وهى مثقلة بفكرة الجهاز، والجهاز ليس فقط مجرد أثاث أو أجهزة، بل هو عبء نفسي واجتماعي يثقل كاهل الأسرة ويستمر هذا العبء حتي تنهار تحته الأسرة بالطلاق".

نقًلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)