اعلان

ميتشو يسعى لكسر عقدة أجانب الزمالك أمام الأهلي في السوبر (تقرير)

صورة أرشيفية

يستضيف ملعب برج العرب بالإسكندرية، مساء اليوم الجمعة، لقاء الكلاسيكو الكبير بين الأهلي (بطل الدوري موسم 2017-2018) والزمالك (بطل كأس مصر 2018)، في إطار منافسات بطولة كأس السوبر المصري.

وكان من المفترض أن يتم لعب هذا اللقاء العام الماضي، لكن ضيق الوقت وتلاحم المواسم جعل اتحاد الكرة السابق برئاسة المهندس هاني أبو ريدة يقوم بتأجيل المباراة أكثر من مرة إلي أن قرر اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني تحديد موعد لهذه المباراة المنتظرة والتي تم تحديدها اليوم 20 سبتمبر 2019.

السوبر المصرى

ويدخل الزمالك لقاء اليوم وهو منتشي بفوزه بلقب كأس مصر منذ أيام قليلة، عندما حقق فوزا كبيرا أمام منافسه بيراميدز في المباراة النهائية بنتيجة (3-0)، لتعطيه دفعة قوية قبل لقاء القمة اليوم أمام المارد الأحمر.

ويسعي مدرب الزمالك الصربي ميتشو سريدوفيتش لكسر عقدة مدربي الزمالك الأجانب أمام الأهلي في السوبر، حيث لم يسبق لأي مدير فني أجنبي تولي تدريب الأبيض أن فاز علي الأهلي في بطولة السوبر المصري، حيث خاض مدربي الزمالك الأجانب 3 مباريات أمام الأحمر في السوبر انتهوا جميعا بتتويج الأهلي باللقب.

إقرأ أيضا..3 مكاسب يحققها الأهلي حال تتويجه بلقب السوبر أمام الزمالك (تقرير)

السوبر المصرى بين الزمالك والاهلى

ويرصد "أهل مصر" تاريخ مواجهات مدربي الزمالك الأجانب أمام الأهلي في السوبر :

السوبر المصرى بين الاهلى والزمالك

1- سوبر 2003

السوبر الأول الذي جمع الفريق بقيادة فنية أجنبية للزمالك، كان ذلك الذي جمعهما في بطولة السوبر عام 2003، حيث قاد الزمالك تدريبيًا حينها المدرب البرتغالي الكبير فينجادا، وحصد الأهلي اللقب وقتها من خلال ركلات الترجيح تحت قيادة المخضرم مانويل جوزيه.

2- سوبر 2008

السوبر الثاني كان في عام 2008، حينما كان المدرب الألماني راينر هولمان مدربًا للزمالك، ودخل اللقاء في مواجهة مانويل جوزيه أيضًا، لينجح الأخير في قيادة الأهلي إلى الفوز باللقب بهدفين مقابل لا شيء.

3- سوبر 2015

السوبر الثالث والأخير الذي قاد الزمالك خلاله مدربًا أجنبيًا، كان في عام 2015، حينما دخل الزمالك اللقاء تحت إشراف المدرب البرتغالي الكبير جوزفالدو فيريرا، لينجح الأهلي في حصد اللقب أيضًا بعد فوزه بثلاث أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي أقيم بدولة الإمارات.

فهل سيكسر ميتشو عقدة مدربي الزمالك الأجانب أمام الأهلي في السوبر اليوم أم أن التاريخ لا يتغير؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الركود يدفع شركات الحديد لتثبيت الأسعار.. ومصدر: خطة حوافز لزيادة المبيعات (صورة)