اعلان
اعلان

طريقة حجز شقق مشروع سكن مصر على موقع بنك التعمير والإسكان hdb-reservation

صورة أرشيفية

طريقة حجز شقق مشروع سكن مصر على موقع بنك التعمير والإسكان hdb-reservation يرغب العديد من المصريين معرفتها، بعد طرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وحدات جديدة من مشروع سكن مصر في 7 مدن جديدة بـ 6 أكتوبر – العبور – بدر – القاهرة الجديدة – المنيا الجديدة – المنصورة الجديدة – غرب قنا حيث توفر وزارة الإسكان الاجتماعى الوحدات بأسعار مخفضة حتى يتمكن الشباب ومحدوي الدخل من حجزها ضمن المشروعات الكبرى في المدن السكنية الجديدة، لتخفيض الكثافة على القاهرة.

وفي السياق ذاته، أتاح موقع بنك التعمير والإسكان hdb-reservation إمكانية حجز وحدات مشروع سكن مصر وفق شروط محددة ومتابعة كافة التفاصيل عنه، من أجل التسهيل على المواطنين طرق الحجز والسداد.

حجز شقق مشروع سكن مصر

طريقة حجز شقق مشروع سكن مصر

إليكم طريقة حجز شقق مشروع سكن مصرعلى موقع بنك التعمير والإسكان hdb-reservation في نقاط محددة، على النحو التالي:

- سجل دخول على موقع بنك التعمير والإسكان بدون الضغط على كلمة المرور.

- إنشاء حساب جديد عن طريق التسجيل بالموقع عبر الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني، وتسجيل البيانات الأساسية (اسم العميل – العنوان – الرقم القومي للمواطن – الإيميل – التليفون – اسم الزوجة ورقمها القومي) ويتم تحميل صور بطاقات الرقم القومي (الزوج والزوجة) وجه وظهر في ورقة واحدة.

- إرسال رسالة بكلمة المرور عن طريق الـ SMS والإيميل من أجل استخدمها في الدخول على الموقع فيما بعد (دخول مستخدم حالي).

- أضغط على أيقونة "أرغب في التقدم" ثم استخراج رقم الاستمارة وسوف تظهر شاشة لمراجعة البيانات الأساسية وتعديلها حسب الحاجة.

- بعد مراجعة البيانات يظهر رقم الاستمارة على الشاشة وهو الرقم الذي سيجرى استخدامه كرقم حساب لتحويل مبلغ جدية الحجز إليه.

- يسدد العميل قيمة جدية الحجز ، بالإضافة إلى مصروفات تسجيل –دفعة واحدة وغير مجزأة- على أن يتحمل العميل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي إلى رقم الحساب (الرقم الذي تم الحصول عليه بالخطوة السابقة) ببنك التعمير والإسكان فرع الشروق بأحد طرق السداد التالية:

1- سويفت (HDBKEGCAXXX) بنك التعمير والإسكان فرع الدقي.

2- ACH عن طريق كافة البنوك.

3- تحويل داخلي لحساب بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك.

- تجرى إرسال رسالة "sms" تفيد وصول مبلغ الحجز خلال 72 ساعة من تحويل العميل له إلى بنك التعمير والإسكان، في حالة عدم وصول الرسالة خلال تلك الفترة يجب التواصل مع مركز اتصالات بنك التعمير والإسكان على رقم 19995.

استكمال خطوات حجز مشروع سكن مصر

- أدخل على الموقع مرة أخرى بكلمة المرور والرقم القومي.

- تفتح شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها.

- تظهر بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالي( المحافظة - المدينة- المنطقة (المجموعة) - نوع الوحدة- رقم العمارة- رقم الوحدة".

- اضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

- استكمال باقي مقدم الحجز 

الجدير بالذكر أن في حالة عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز الوحدة السكنية، التي جرى اختيارها، تُرد المبالغ المسددة، من خلال الآتي:

- يتيح موقع الإلكتروني ببنك التعمير والإسكان بعد الانتهاء من فترة الحجز، لتسجيل طلبات رد المبالغ المسددة.

- تُرد المبالغ المسددة بناء على طلب المتقدم للحجز وبنفس أسلوب السداد السابق السداد به مع مراعاة ما جاء بحالات إلغاء التخصيص الواردة بالشروط العقارية بكراسة الشروط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً