اعلان

"اهتمي بمظهرك".. 6 طرق طبيعية للتخلص من حبوب الظهر نهائيا

كتب : رنا خاطر

يعتبر حب الشباب عموما من المشاكل التي يواجهها الشباب سواء الإناث أو الذكور، وهي من المشاكل المحرجة خاصة عند البنات، فهي تؤثر على جمال شكلهم ومظهرهم، وحب الشباب يظهر في الوجه أو الظهر، وعند ظهورة في منطقة الظهر يصبح المظهر غير جيد على الإطلاق لدى البنات، فحب الشباب الذي يظهر على الوجه سهل التخلص منه بسهولة، ولكن الذي يظهر في الظهر يكون صعب إلى حد ما في العلاج منه، لذلك تحاول معظم البنات في التخلص من هذه المشكلة بأي شكل، مما يجعلها تستخدم مساحيق التجميل لإخفائها، ولكن هذا يكون حل وقتي ينتهي بإزالة مساحيق التجميل.

لذلك يقدم "أهل مصر" في هذا التقرير الطرق الطبيعية للتخلص من حب الشباب الذي يظهر في الظهر عند البنات

طرق التخلص من حب الشباب في الظهر

1- الشوفان: اطحني نصف كوب من الشوفان، واملئي حوض الإستحمام بالماء الدافئ، ثم ضيفي له الشوفان المطحون وحركيه جيدا، ثم انقعي جسمك فيه لمدة نصف ساعة.

2- زيت شجرة الماء: ضيفي نصف ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي لثلثي كوب ماء، وامسحي بالمحلول الحبوب يوميا باستخدام قطنة.

3- الملح: املئي حوض الإستحمام بالماء الدافئ، ثم اضيفي له نصف كوب من ملح الطعام، ثم ضعي جسمك فيه لمدة نصف ساعة، قومي بهذه العملية يوميا.

4- خل التفاح: ضعي كوب من خل التفاح الطبيعي مع كوب من الماء، وضعيهم في زجاجة رذاذ، قومي برش هذا المحلول في ظهرك مرة في اليوم، واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن يغسل.

اقرأ أيضا.. 8 طرق للتخلص من بقع الحنة على الملابس.. أبرزها الخل الأبيض والأمونيا

5- صودا الخبز: اصنعي عجينة من صودا الخبز والماء الدافئ، وافرديها على الظهر واتركيها لمدة 10 دقائق.

6- أوراق النعناع: اغسلي أوراق النعناع جيدا ودقيها بهاون، بعدها افرديها على الظهر واتركيها لمدة 10 دقائق، كرريها مرتين يوميا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني