اعلان

بحثا 3 ملفات عالمية.. ترامب وجونسون يلتقيان على هامش اجتماعات الأمم المتحدة بنيويورك

كتب : وكالات

بحث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتفاقية التجارة المستقبلية، وإيران، وقضايا تغير المناخ.

جاء في بيان المكتب الصحفي لرئيس الوزراء البريطاني، حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الثلاثاء، أن "القادة أكدوا على الرغبة المشتركة في الاتفاق على اتفاقية تجارة حرة طموحة بمجرد مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي في الـ31 أكتوبر".

وناقش الطرفان قضايا إيران وأهمية الحد من تصاعد التوتر في المنطقة، واتفقوا أيضا على أنه ينبغي ألا يسمح لإيران مطلقا بامتلاك أسلحة نووية.

وأضاف البيان أن "رئيس الوزراء تطرق إلى قضية تغير المناخ، حيث قال إن بريطانيا تتطلع إلى عقد قمة المناخ في جلاسكو العام المقبل".

وأشار البيان إلى أن جونسون وترامب التقيا، اليوم الثلاثاء، على هامش الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن الحكومة الإيرانية ترفض السلام، مؤكدا أن العقوبات الموقعة على إيران لسعيها لامتلاك سلاح نووي ستعزز ما بقيت طهران على ذلك النهج، موضحا أنه لن يسمح لطهران بامتلاك سلاح نووي.

اقرأ أيضاً: الديمقراطيون يبدأون في إجراءات عزل الرئيس الأمريكي ترامب

ويعتزم رئيس الوزراء البريطاني قيادة بلاده للخروج من الاتحاد الأوروبي في الموعد المحدد بحلول 31 من أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضاً: صفعة جديدة لـ"بوريس جونسون".. المحكمة العليا البريطانية تقضي بعدم قانونية قرار رئيس الوزراء بتعليق عمل البرلمان.. هل ننتظر استقالة وانتخابات مبكرة؟

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، وشهدت العلاقات الأمريكية الإيرانية توترا وتصعيدا عسكريا، وذلك بعد انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي الذي وقع عام 2015 مع طهران، وبعدها وقوع هجوم على ناقلتي نفط في بحر عُمان. إضافة إلى إسقاط طائرة استطلاع أمريكية حديثة بصاروخ إيراني فوق مضيق هرمز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم