اعلان

قيادات البنوك يتوقعون خفض أسعار الفائدة في اجتماع المركزي.. غدًا

البنك المركزي المصري

تجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي غدا، لبحث أسعار العائد علي الإيداع والإقراض وسط توقعات بخفض الفائدة.

بنك التنمية الصناعية

توقع ماجد فهمي رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، أن يلجأ البنك المركزي إلى تخفيض أسعار الفائدة بمقدار 1%، لافتا، أن خفض أسعار الفائدة يأتي في ظل تحسن معدلات التضخم و تراجعها خلال الشهور الأخيرة.

أضاف فهمي، أن الأوضاع في الأسواق العالمية، والبنوك المركزية تتجه جميعها إلى خفض أسعار الفائدة.

البنك العقاري

وقال عمرو جاد الله نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي، إن البنك المركزي يحدث توازن في السياسة النقدية، قائلا:" أتوقع نزول أسعار الفائدة في الفترات القادمة والمركزي أبقى أسعار الفائدة حيث تشير كل المؤشرات إلى الانخفاض".

أضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن العام القادم 2020 سيشهد مزيدا انخفاض أسعار الفائدة بصورة كبيرة.

وأوضح نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي، أن انخفاض أسعار الفائدة سيعود على البنوك بفائدة عظيمة حيث اسعار الفائدة المرتفعة تقلص تعاملات عملاء البنوك وإنما إذا كانت الفائدة منخفضة ستستقطب عدد كبير من العملاء في محافظ الائتمان والتجزئة، ويحدث انتعاشة في الاقتصاد ككل .

بنك تنمية الصادرات

من جانبها توقعت ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة بنك تنمية الصادرات أن تشهد أسعار الفائدة في بداية 2020 انخفاضا يترواح بين 4 ـ 5%، مشيرة إلى أن هذا الانخفاض سينعكس على الاستثمار المحلي، وسيعمل على عودة المستثمر المحلي، والتوسع في عمليات الإقراض، بالإضافة إلى تحفيز ونمو الصادرات وتقليل الواردات.

أضافت في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن قرار البنك المركزي بخفض الفائدة 150 نقطة في اجتماعه الأخير كان "أجرأ" من المتوقع، حيث تعد هذه القرارات مصيرية في صالح القطاع المصرفي ومناخ العمل والاستثمار، وأتوقع أن يخفض المركزي أسعار الفائدة غدا بمقدار 100 نقطة.

أشارت رئيس مجلس إدرة بنك تنمية الصادرات إلى أن العملية الاصلاحية تمت بشكل رائع، وهناك عدة براهين على ذلك منها، انخفاض التضخم بأكثر مما كان مستهدفا، وهبوط معدلات البطالة ، وارتفاع معدلات النموالمحلي، وتحسين مناخ العمل، وهو الأمر الذي يؤثر إيجابا على نتائج أعمال البنوك بصفة عامة، وبنك تنمية الصادرات بصفة خاصة.

كان البنك المركزي قد خفض أسعار الفائدة خلال اجتماعه الماضي بنسبة 1.5% لتسجل 14.25% للإيداع و15.25% للإقراض، وهو أعلى معدل خفض منذ التعويم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل