اعلان

ناقلة النفط البريطانية المفرج عنها تصل المياه الإقليمية

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

وصلت الناقلة "ستينا إمبيرو" التي ترفع علم بريطانيا، والتي احتجزها الحرس الثوري الإيراني في يوليو الماضي، المياه الدولية في الخليج.

وأظهرت بيانات ريفينيتيف لتعقب حركة السفن أن الناقلة بدأت التحرك، وغادرت ميناء بندر عباس، اليوم الجمعة، ووصلت إلى المياه الإقليمية.

وكانت منظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية أعلنت أن الناقلة بدأت التحرك من ميناء بندر عباس متجهة إلى المياه الدولية في التاسعة من صباح الجمعة بتوقيت إيران، بحسب "العربية نت".

وأضافت المنظمة في بيان لها، أن الملف القضائي الخاص بالناقلة لا يزال مفتوحا، مشيرة أن التحقيق في "الانتهاكات" التي ارتكبتها السفينة مستمر.

واحتجز الحرس الثوري الإيراني، الناقلة ستينا إمبيرو، في 19 يوليو الماضي، بدعوى ارتكابها انتهاكات بحرية بعد أسبوعين من احتجاز البحرية البريطانية ناقلة إيرانية قبالة جبل طارق، وتم الإفراج عن الناقلة الإيرانية في أغسطس الماضي.

وأثار الإجراء الإيراني مخاوف دول غربية حيال أمن الملاحة بمنطقة الخليج، مما دعا الولايات المتحدة إلى اقتراح تشكيل تحالف لحماية الملاحة في تلك المنطقة.

اقرأ أيضاً: بعد احتجازها لأكثر من شهرين.. إيران تعلن إطلاق سراح ناقلة النفط البريطانية

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية أعلنت، الأربعاء الماضي، إلغاء أمر احتجاز الناقلة، التي ترفع علم بريطانيا، لكنها أضافت أن تحقيقا بشأن السفينة لا يزال مستمرا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة