اعلان

في ذكرى رحيل عبد الناصر.. 5 نجوم برعوا في تجسيد شخصية الزعيم

ذكرى رحيل جمال عبد الناصر
كتب : منى رجب

تصادف اليوم ذكرى رحيل الزعيم جمال عبدالناصر، ثاني رؤساء مصر، الذي تولى السلطة من سنة 1956 إلى وفاته، وهو أحد قادة ثورة 23 يوليو 1952 التي أطاحت بالملك فاروق، فهو يعد أحد رواد الشخصيات القيادية في مصر، وقدم شخصية عدد من نجوم الفن سواء في التليفزيون أو السينما، نستعرض لكم ابرزهم في السطور التالية.

اقرأ أيضا.. بعد تكريمه في ختام مهرجان الجونة.. محمد هنيدي لـ السقا: "هنفضل واقفين في ضهر بعض لاخر يوم في عمرنا"

أحمد زكي

قدم النجم الراحل أحمد زكي شخصية الزعيم جمال عبد الناصر في فيلم " ناصر 56 "، بشكل مبدع، حيث أنه أهتم "زكي" في أدائه بالشكل والمضمون في تجسيده لشخصية الزعيم، واستطاع أن يصل لنبرة صوته وطريقة أدائه وتقطيعه للجمل في خطاباته، وشارك في بطولة الفيلم فردوس عبد الحميد، وأحمد ماهر، ومخلص بحيري، ومن تأليف محفوظ عبد الرحمن، وإخراج محمد فاضل.

مجدي كامل

وقدم الفنان مجدي كامل شخصية الزعيم الراحل فى مسلسل "العندليب"، ونجح في التجربة خاصة وأن ملامح مجدى كامل القريبة من الزعيم الراحل أسهمت في إقناع المشاهد بالشخصية، وهذا ما شجعه على إعادة تجسيده في مسلسل يروي قصته، من إنتاج 2008، ويحمل اسم "ناصر"، وهو من إخراج السوري باسل الخطيب.

خالد الصاوي

وجسد الفنان خالد الصاوي في عام 1999، شخصية ناصر في فيلم يحمل اسم "جمال عبد الناصر"، من إنتاج السوري أنور قوادري، وهو من إنتاج شركة "البطريق" لصاحبها الفنان المصري محمود حميدة.

جمال سليمان

وقدم الفنان السوري جمال سيلمان، شخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر فى فيلم "صديق العمر" والذى يعتبر من أكثر الأعمال الفنية التى تناولت تفاصيل حياة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وعلاقته بمجلس قيادة الثورة والذى تم إنتاجه عام 2014، وتناول تفاصيل الصداقة بين عبد الناصر، والمشير عبد الحكيم عامر، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة المصرية الذى جسده الفنان باسم سمرة، مرورا بالمراحل التى أدت إلى الوصول لرئاسة مصر بعد تحرك الضباط الأحرار فى عام 1952 وحتى نكسة عام 1967.

ياسر المصري

ويعد آخر من جسد شخصية الرئيس جمال عبد الناصر دراميا، هو الممثل السوري ياسر المصري، في أحداث الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة"، السارد لقصة تأسيس جماعة "الإخوان المسلمين"، والذي عرض في شهر رمضان 2017.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة