اعلان

"مصر خالية من السعار".. مؤتمر مديرية الصحة في المنوفية تزامنا مع اليوم العالمي لداء الكلب

أعد الدكتور محمد العسكري مدير إدارة الطب الوقائي والدكتورة فاطمة مرزوق مسئولة الأمراض المشتركة فعالية تزامنا مع اليوم العالمي للسعار وحضر مديري الإدارات الطبية بالمحافظة ومسئولين العقر بجميع الإدارات الطبية .

ومن جانبها قدمت الدكتورة فاطمة مرزوق، مادة علمية عن مرض السعار محتواها التعريف بمرض السعار وأسبابه وأعراض المرض وخطورته على المواطنين وتم عرض الجهود المبذولة للقضاء على ظاهرة عقر الكلاب ودور مديرية الطب البيطري مع الشؤون الصحية .

وفي ذات السياق، عرض الدكتور محمد العسكري نبذة عن دور الطب الوقائي في التعامل مع مرض السعار وطرق الوقاية من المرض وكيفية التعامل مع الشخص المصاب بعقر الحيوان وتم عرض الاحتياطات اللازمة للوقاية من عقر الحيوان موضحا أن سبب المرض فيروس موجود في لعاب الحيوان المصاب حيث يعدي الحيوان المصاب عن طريق العض أو الخدش وتم عرض مركز علاج المعقورين بمحافظة المنوفية 

وأكد الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة، أن المرض شديد الخطورة، فضلا عن تشكيل لجنة من مديرية الصحة ومديرية الطب البيطري ورؤساء المدن والمحليات بالمحافظة ومديرية الزراعة وذلك تحت رعاية محافظ المنوفية للقضاء على مرض السعار "عقر الحيوان" وأشار أن مرض السعار يمكن الشفاء منه بنسبة ١٠٠ ٪ إذا تم اتباع التعليمات وتم أخذ مصل العقر . 

وأوضح السكرتير العام دور المحافظة والمجالس المحلية وضرورة التعاون المشترك بين جميع الجهات للمحافظة على حياة المواطنين من عقر الحيوان وسيتم التشديد على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من انتشار المرض .

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم وكيل وزارة الصحة ووكيل وزارة الطب البيطري ومدير الطب الوقائي ومسؤولة الأمراض المشتركة وجميع المتميزين من مديري الإدارات الطبية ومسؤلين العقر بالإدارات .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين