اتصالات تستعرض محفظة خدمات التحول الرقمي خلال ورشة "تحديات وفرص الجيل الخامس"

أهل مصر

شاركت شركة اتصالات مصر في حلقة نقاشية بعنوان "تحديات وفرص تشغيل الجيل الخامس في مصر" التي نظمها المعهد القومي للاتصالات في إطار بحث ومناقشة كل يتعلق بتكنولوجيا الجيل الخامس في مصر فضلا عن نشر التوعية والمعرفة وتبادل الخبرات المختلفة مع الشباب حول أحدث التقنيات والتطبيقات الخاصة بتكنولوجيا الجيل الخامس.

شارك في الجلسة عدد من الوزراء والخبراء والمتخصصين في مجال الاتصالات، جاء على رأسهم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وإيمان عاشور مدير المعهد القومي للاتصالات، فضلا عن ممثلي شركة اتصالات مصر والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وكبرى الشركات ومقدمي خدمات الاتصالات.

وقامت شركة اتصالات مصر باستعراض محفظة الخدمات المتقدمة والتحول الرقمي الخاصة بها، كما سلطت الضوء على أحدث تطورات تكنولوجيا الـجيل الخامس.

وقام وزير الاتصالات بتكريم شركة اتصالات مصر تقديراً لجهودها في إطار التعاون المثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات في كافة المجالات.

وكشف المهندس خالد مرشد الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والتقنيات بشركة اتصالات مصر ان دعم خطة مصر 2030 للتحول الرقمي يعتبر جزء لا يتجزأ من استراتيجية اتصالات مصر والتي تهدف لنقل التجارب الناجحة عالميا في مجال التكنولوجيا للسوق المصري، خاصة فيما يتعلق بتطوير وتحديث الشبكات وإتاحة البنية التحتية اللازمة للتحول الرقمي.

أضاف مرشد أن أبرز إسهامات الشركة في هذا المجال كونها أول مشغل رقمي متكامل يقدم خدمات الجيل الرابع في مصر مشيرا إلى أن السوق المصري لم يصل بعد إلى مرحلة الاستخدام الكامل لسرعات خدمات تكنولوجيا الجيل الرابع للاتصالات.

أوضح مرشد إن تطبيقات الجيل الخامس، تعد من أهم التطورات الحيوية في قطاع الاتصالات حيث يساهم تطبيقها في تعزيز مكانة مصر لتكون في صدارة الدول المواكبة لأحدث التوجهات والتقنيات.

وأكد أن اتصالات مصر بدأت في إجراء بعض التجارب تمهيدًا لدخول الخدمة إلى مصر، مما يؤكد انها ستكون في مقدمة المشغلين فيما يتعلق بإطلاق شبكة الجيل الخامس، إلا أن السوق المصري مازال أمامه وقت حتى يبدأ في استقبال تكنولوجيا الجيل الخامس.

يذكر أن اتصالات مصر بادرت بتقديم الجيل المتطور من تكنولوجيا 4.5G والتي توفر سرعات أعلى للإنترنت في ابريل 2018، بعد أشهر معدودة من إطلاق تكنولوجيا الجيل الرابع، وهو ما يمثل خطوة للتحول نحو الجيل الخامس.