اعلان

برلماني عن القرارات الإقتصادية الصعبة: السيسي ضحى بشعبيته من أجل مصلحة مصر

أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور
كتب : أهل مصر

أعرب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، عن استياءه بشأن أداء الحكومة الحالية، متهمًا الوزراء بعدم القيام بدورهم، مؤكدًا أن السيسي ضحى بشعبيته من أجل مصالح الوطن خاصة في القرارات الإقتصادية الأخيرة الصعبة على المواطنين قائلًا: " لو كان غيره ما لجأ لهذه القرارات ولعب على عواطف ومشاعر الشعب".

اقرأ أيضًا.. حزب النور لدعاة التخريب: ستبكون كالحريم ومصر لن تسقط أبدا

وتابع "خيرالله" خلال الجلسة العامة الأولى من دور الإنعقاد الخامس للبرلمان المنعقد الآن، أين الوزراء والمحافظون والمسئولون يرحمكم الله.. حل مشكلات مصر في إن الوزراء يقوموا الصبح يشوفوا شغلهم، من أجل مصلحة الوطن.

وتساءل "خيرالله" أين دور وزير الزراعة من مشكلات كل عام في تسعيرة المحاصيل الزراعية وأين وزير التموين من مشاكل المواطنين بسبب الحذف من البطاقات التموينية".

وكان أعلن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، منذ قليل، أن هناك 5 مبادئ سيسير عليها البرلمان خلال دورة الإنعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول، مؤكدًا أن المبادئ هي نفسها التي حكمت عمل المجلس في أدوار الإنعقاد السابقة التزامًا ووفاء مسئولية المجلس تجاه الشعب المصري العظيم.

واستطرد رئيس مجلس النواب خلال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي أن الـ 5 مبادئ هي الآتي:

- الاستخدام الأمثل لأدوات الرقابة البرلمانية لإلقاء الضوء على ما تعانيه الجماهير من مشكلات، وتبصير الحكومة بها لإيجاد الحلول الناجعة لها.

- مبادرة اللجان النوعية بدراسة قضايا ومشكلات الجماهير وإعداد تقارير بالرأى عنها.

- الالتزام بالدستور والقانون واللائحة، وعدم إقرار قانون إلا بعد دراسة مستفيضة وأن يكون استجابة لحاجة حقيقية للمجتمع أو يسد باباً يمس بصالح الوطن

- احترام تقاليد المجلس وثوابته، الذى استطاع أن يشكل مركز إشعاع والهام بحسبانه النموذج الذى يستفاد من خبراته وتراثه.

- التعاون مع الحكومة فى إطار من المصارحة والمكاشفة، لتحقيق الأهداف القومية الكبرى، ومن أجل الصالح العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً