المشرف العام على التحرير داليا عماد

وداعا للأرق وأهلا بالنوم.. تخلص من الأرق عن طريق بعض الأطعمة

أهل مصر

تخلص من الأرق عن طريق بعض الأطعمة.. تعرف عليها، هناك مجموعة من الأطعمة تساعد الإنسان علي النوم، فجميع البشر يحتاجون للنوم ، ولا شئ يزعج الإنسان أكثر من الأرق وتشير جميع الأبحاث إلى الآن أن النوم يؤثر فعليا على صحتنا، فالنوم يجدد الحيوية ،ويجعل الإنسان أكثر صحة، ووجد أن هناك مجموعة من الأطعمة تساعد علي النوم .

حيث هناك مجموعة من الأطعمة لها مفعول شديد في النوم ، ونتناول في المقال التالي أنواع الأطعمة التي تساعد في التخلص من الأرق والنوم بشكل طبيعي .

الأطعمة التي تخلص من الأرق وتساعد علي النوم

- يعتبر الكريز الأحمر واحدا من الأطعمة القليلة التي تحتوي على مادة الميلاتونين وهي مادة كيميائية تتواجد بشكل طبيعي في الجسم وتساعد على السيطرة على الساعة البيولوجية كما ذكرت خبيرة التغذية كيري جانز.

- شرب الحليب قبل النوم حيث يحتوي الحليب على حمض أميني يدعى تريبتوفان وهو المادة الأولية التي يتكون منها السيروتونين “مادة كيميائية خاصة بالدماغ” والتي يعتقد البعض أنها تجعل النوم أسرع وأسهل ولكنه لم يثبت بعد ومثيرا للجدل بين الخبراء.

- تناول الموز يبين الدكتور روسينبيرغ أن الموز يساعد على النوم لإحتوائه على المغنيسيوم والبوتاسيوم الذين يقومان على إرخاء العضلات كما أنه يحتوي على الكربوهيدرات التي تساعد على الشعور بالنعس. 

- لحم الديك الرومي، حيث يحتوي الديك الرومي على التريبتوفان ولكن إن كنت تعاني من أرق حاد فلن تجدي وجبة واحدة من الديك الرومي أو كأس من الحليب نفعا فلا بد من تناول المزيد ليبدأ بالتأثير وإعطاء المفعول المطلوب. 

اقرأ أيضا.. أمرض تصيب الإنسان عند تغير فصول السنة

- تناول البطاطا تعتبرالبطاطا الحلوة من أفضل الأطعمة التي تحفز على النوم فهي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة التي تحفز على النوم كما تحتوي على البوتاسيوم الذي يعمل على إرخاء العضلات.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission