اعلان

حي وسط الإسكندرية يحرر محضرًا بواقعة تشويه سور الكورنيش الأثري بالزيوت (صور)

حرر حي وسط الإسكندرية، اليوم الأربعاء، محضرًا بواقعة تشويه سور الكورنيش من قِبل مجهولين بوضع مواد زيوت ملوثة "شحوم وزيوت مستعلمة" على سور الكورنيش، بدءً من منطقة السلسلة ومكتبة الإسكندرية وحتى محطة الرمل.

وقال العميد فادي وديع، رئيس حي وسط، إنه تم التعامل مع المواد البترولية (الزيوت) الملقاة على سور الكورنيش بداية من أمام حديقة السلسلة ومكتبة الإسكندرية حتى حديقة سعد زغلول، حيث تم التعامل معها بطريقة علمية من خلال معالجتها بطبقة من الرمال لامتصاص الزيوت، ثم إضافة مذيب للزيوت وغسلها بمعرفة قطاع الخدمات المميزة بشركة نهضة مصر.

وأضاف رئيس الحي، أن حملة نظافة سور الكورنيش تمت بحضور مدير الإدارة العامة للمتابعة ومدير قطاع الخدمات المميزة بشركة نهضة مصر ومدير إدارة النظافة بحي وسط ومدير المتابعة، مضيفًا أنه جرى تحرير محضر بالواقعة بقسم الشرطة المختص.

وكان قد تفاجأ أهالي الإسكندرية، بتحول سور كورنيش الإسكندرية الأثري، بدءً من منطقة السلسلة بالشاطبي وحتى منطقة محطة الرمل بوسط المدينة، إلى اللون الأسود بعد أن سكب مجهولون عليه شحوم وزيوت، الأمر الذي أثار حالة من الاستياء والغضب بين المواطنين، حيث يعد السور هو المتنفس الوحيد للأهالي للتنزه والجلوس عليه بعد حجب الكافتريات والكافيهات لرؤية البحر في الكثير من المناطق بالكورنيش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة