اعلان

"آخر درس في حياتهم".. ننشر تفاصيل حادث قطار رشيد

حصل "أهل مصر" على صور ضحايا حادث تصادم قطار بسيارة ملاكي على مزلقان "الموازنة - البيصيلي" بدائرة مركز شرطة رشيد.

وقال أحد أقارب الضحايا: "الأطفال كانوا في درس خصوصي وعقب الانتهاء من فترة الدرس قومنا بإرسال السائق إليهم كما يحدث كل يوم لعودتهم إلى المنزل، حتى فوجئنا باتصال مركز الشرطة وتبليغنا بالحادث وعلى الفور ذهبنا إلى مكان الحادث ثم المستشفى، لنكتشف وفاة طفلتين وإصابة طفل الثالث وهو في حالة حرجة حتى الآن ".

وبدأت الواقعة عندما تلقى مدير أمن البحيرة، إخطارا من مركز شرطة رشيد، بتصادم قطار بسيارة بالقرب من مزلقان الموازنة، وبالانتقال والفحص تبين تهشم السيارة أسفل عجلات القطار، ووفاة كل من "فريدة بسام محمد" 8 سنوات، "علي إبراهيم أحمد" 22 عاما، و"ريان راضي شاور" 10 سنوات، وإصابة "فتحي عبد الحميد شاور" 9 سنوات بنزيف بالمخ وتم نقل الجثث والمصاب في حالة خطرة للمستشفى العام، وجار تحرير المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة.

وكشفت التحقيقات في حادث تصادم قطار بسيارة ملاكي بدائرة مركز رشيد أن سبب التصادم عدم انتظار السائق مرور القطار وعبوره السكة الحديد لعدم وجود مزلقان وإشارات داخل المزلقان . 

وأوضح سائق القطار في تحقيقات النيابة تفاصيل الواقعة قائلاً: " أنا كنت خارج في المسار الرسمي من محطة البرج متجها إلى محطة الموازنة البيصيلي بمركز رشيد، كما يحدث يومياً فوجئت بوجود سيارة ملاكي على القضبان، على الفور قمت باستكمال السير حتى لا يحدث انقلاب القطار بسبب الوقوف المفاجئ". 

وروي سعيد يونيس أحد شهود العيان تفاصيل الواقعة قائلاً : " أن لا يوجد مزلقان أو أي إشارات، و ان هذة الحادث ليس الأول، و كل فترة تقع حادث علي نفس الطريق دون وجود إهتمام من المسؤولين لعمل مزلقان و إشارات حتي لا تتكرر الحادث و يقع المزيد من الضحايا مرة أخرى". 

وأوضح أن منذ ما يقرب من شهر تم وقوع حادث في نفس المكان و أيضا منذ ٦ شهور تم وقوع حادث آخر، لافتاً إلى أن هذا المكان تحدث فيه حوادث بصفة مستمرة و تم تقديم العديد من الشكاوي لغلق هذا الطريق أو عمل مزلقان ولكن لا يوجد أي استجاب من المسؤولين. 

ناشدت أهالي مركز رشيد المسؤولين بمحافظة البحيرة، بالنظر إليهم بإنشاء مزلقان و إشارات في هذا المكان حتي لا يتكرر وقوع حوادث مرة أخري، بالإضافة إلى توفير الخدمات لهم، سواء خدمات صحية أو غيرها".

ويحكي سعيد يونس أحد شهود العيان تفاصيل الواقعة قائلاً: " لا يوجد مزلقان أو أي إشارات، وهذا الحادث ليس الأول، وكل فترة يقع حادث على نفس الطريق دون وجود اهتمام من المسؤولين لعمل مزلقان وإشارات حتى لا تتكرر المصائب ويقع المزيد من الضحايا مرة أخرى". 

وأوضح أن منذ ما يقرب من شهر وقع حادث في نفس المكان وأيضا منذ ٦ شهور، لافتاً إلى أن هذا المكان يشهد حوادث بصفة مستمرة وتم تقديم العديد من الشكاوى لغلق هذا الطريق أو عمل مزلقان ولكن لا يوجد أي استجابة من المسؤولين. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | فرصة خطيرة من زد