اعلان

وزيرة السياحة ضيف شرف منتدى الأعمال الإفريقي في فرنسا

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
كتب : أهل مصر

غادرت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، مطار القاهرة الدولي، متوجهة إلى فرنسا تلبيةً للدعوة التي تلقتها الوزيرة من السيد باسكال لوروت رئيس معهد (Choiseul) للسياسة الدولية للمشاركة كضيف شرف ومتحدث رسمى فى منتدى الأعمال الأفريقي (Choiseul Africa Business Forum) الذى يعقده المعهد في الفترة من 3 إلى 4 أكتوبر الجارى بمدينة نيس بفرنسا.

اقرأ أيضًا.. مجلس الوزراء يوافق على إعادة تسعير الغاز لبعض الصناعات.. تعرف على الأسعار الجديدة

ويعتبر هذا المنتدى منصة لتبادل الخبرات وتوضيح الاتجاهات في الأعمال الأفريقية، حيث يلتقي مجتمع الأعمال وكبار القادة من أوروبا وأفريقيا.

ومن جانبها أشارت الدكتورة رانيا المشاط، إلى أن المشاركة في هذا المنتدى تساهم فى تعزيز جهود الدولة فى دعم علاقات العمل والتعاون مع الدول الأفريقية، خاصة فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي هذا العام، والعمل على تسليط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه مصر في العمل على نهضة القارة الأفريقية.

وأضافت أن المشاركة في المنتدى تعد فرصة لتسليط الضوء على توجهات الدولة بتمكين المرأة، والتأكيد على دورها القيادى داخل الحكومة المصرية، خاصة فى ظل قيام وزارة السياحة بتنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة الذي أطلقته الوزارة خلال شهر نوفمبر 2018، والذي تضمن ملف تمكين المرأة والقضاء على الفجوات بين الجنسين فى القطاع ضمن محور الاتجاهات السياحية الحديثة.

ومن المقرر أن تعقد الوزيرة عددا من اللقاءات المهنية لعرض فرص تنمية قطاع السياحة المصري و الترويج للمقاصد السياحية المختلفة.

جدير بالذكر أن جدول أعمال المنتدى يركز على فرص العمل في أفريقيا ومع أفريقيا، وسيجمع على نحو تفاعلي حوالي 500 من قادة أفريقيا والاتحاد الأوروبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً