اعلان

العراق.. المتظاهرون يتوافدون سيرًا إلى ساحة الطيران بالعاصمة بغداد

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أفاد مراسل فضائية "روسيا اليوم" في العراق، اليوم الخميس، بوجود أنباء عن توافد المتظاهرين سيرا إلى ساحة الطيران في العاصمة بغداد.

وارتفعت حصيلة ضحايا الاحتجاجات التي رافقتها أعمال عنف في مختلف أنحاء العراق إلى 19 قتيلا على الأقل ومئات الجرحى منذ اندلاعها قبل ثلاثة أيام.

هذا، وقد أعلنت الحكومة العراقية حظرا للتجوال في بغداد عقب سقوط قتلى وجرحى في الاحتجاجات.

وما زال التوتر في تصاعد مستمر في اليوم الثالث من الاحتجاجات التي اتسعت رقعتها لتشمل معظم مدن جنوب العراق، وذلك للمطالبة بتحسين ظروف المعيشة ورحيل "الفاسدين" وتأمين فرص عمل إضافية للشباب.

وأفادت وكالة "فرانس برس" بأن قوات الأمن أطلقت، الخميس، مجددا الرصاص الحي في الهواء لتفريق المحتجين في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، رغم حظر التجوال الذي دخل حيز التنفيذ فجرا، غير أن المحتجين لا يزالون يتوجهون إلى الساحة بأعداد متزايدة، حسب موقع "السومرية نيوز".

وتحقق السلطات في الانفجارات التي دوت فجر اليوم في المنطقة الخضراء وسط العاصمة.

بالتزامن مع ذلك، يواصل المحتجون إغلاق الطرق وإشعال الإطارات أمام المقرات الرسمية في مدن أخرى جنوب البلاد، وفرضت سلطات محافظة ذي قار حظر التجوال فيها، على خلفية مقتل 11 شخصا على الأقل منذ الثلاثاء، جراء اشتباكات بين الشرطة والمحتجين في الناصرية، أكبر مدن المحافظة، واقتحام المتظاهرين مبنى مجلس قضاء الرفاعي اليوم.

اقرأ أيضاً: ماذا يحدث في العراق؟ بغداد يفرض حظر التجول ويوقف الإنترنت بينما تتحول الاحتجاجات الكبرى إلى عنف

وفي ظل الأزمة، سجل انقطاع واسع لشبكة الإنترنت في العراق وصل حتى اليوم إلى نحو 75% من البلاد، بحسب منظمة متخصصة.

اقرأ أيضاً: 19 قتيلا حصيلة احتجاجات العراق حتى الآن

من جانبه، أعرب الزعيم الديني مقتدى الصدر عن تضامنه مع المحتجين، حيث وجه الليلة الماضية نداء إلى أنصاره لتنظيم "اعتصامات سلمية" و"إضراب عام".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض