اعلان

تراجع هواوي وقفزة لـ ريلمي.. أكثر الهواتف مبيعاً خلال أغسطس الماضي

تصدرت شركة سامسونج مبيعات سوق الهواتف الذكية في مصر حيث استحوذت على نحو32.2 ٪ من مبيعات السوق كأكثر الشركات مبيعاً في شهر أغسطس الماضي.

اقرأ أيضاً..أفضل أداء للمكالمات الصوتية بين شبكات الاتصالات الأربعة في القاهرة

وحسب تقرير مؤسسة الأبحاث والدراسات GFK الذي حصلت "أهل مصر" على نسخة منه جاءت مبيعات شركة اوبو في المركز الثاني حيث استحوذت على نسبة سجلت 18.2٪ من مبيعات السوق وتلتها مبيعات شركة هواوي في المركز الثالث حيث استحوذت على نسبة بلغت18.1٪ من إجمالي مبيعات سوق الهواتف الذكية.

وجاءت شركة انفينكس في المركز الرابع حيث استحوذت على نسبة 9.1٪ من مبيعات السوق وجاءت بعدها في المركز الخامس شركة "ريدمي" والتي استحوذت على نسبة وصلت إلى 5.2٪ من إجمالي مبيعات السوق .

أضاف التقرير أن شركة هونر احتلت المركز السادس كأكثر الشركات الأكثر مبيعاً لهواتفها بنسبة سجلت 4.1٪ من إجمالي مبيعات السوق وفي المركز السابع جاءت شركة "ريلمي" بعد أن استحوذت على نسبة وصلت 3.9٪ من إجمالي مبيعات سوق الهواتف الذكية.

وترتب على نسب المبيعات السابقة تغير طفيف للحصص السوقية لبعض الشركات وفقاً للتقرير خلال شهر أغسطس حيث اعتلت سامسونج قائمة الأكبر حصة سوقية للهواتف الذكية حيث بلغت نسبة حصتها السوقية 34.4٪ من إجمالي السوق وتلتها أوبو في المركز الثاني بحصة سوقية سجلت نسبتها 21.7٪ من إجمالي السوق.

ووصلت نسبة الحصة السوقية لهواوي لنحو 9 .15٪ من إجمالي السوق في المركز الثالث وجاءت بعدها شركة انفينكس في المركز الرابع بحصة سوقية سجلت نسبتها 5.7 ٪ من إجمالي السوق.

وأشار التقرير إلى احتلال شركة ريدمي المركز الخامس بحصة سوقية بلغت نسبتها نحو 5.4 ٪ من إجمالي السوق وحققت شركة ريلمي قفزة هائلة بعد أن حلت بالمركز السادس بحصة سوقية وصلت إلى 3.6 ٪ من إجمالي السوق وفي المركز السابع جاءت شركة هونر بحصة سوقية بلغت حوالي 3.5 ٪ من إجمالي السوق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً