اعلان

الوزراء ينفي 10 شائعات في 8 أيّام (فيديو جراف)

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، فيديو جراف توضيحي لعدد من الموضوعات المثيرة للجدل التي انتشر خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام وبعض المواقع الإخبارية .

وذلك بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء, واستمراراً لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء, في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية المختلفة، ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات.

جدير بالذكر أن المركز الإعلامي بمجلس الوزراء، رصد 10 شائعات خلال الفترة (من 26 سبتمبر حتى 4 أكتوبر 2019 ‏):وأصدر "فيديو جراف" بهذه الشائعات العشر.

وتضمن الفيديوجراف نفي المركز الاعلامي ما تردد حول فرض الحكومة ضريبة جديدة على السيارات المحلية والمستوردة، ونفي تصدُّر مصر المركز الأول عالمياً في معدلات الإصابة بالسرطان، وكذلك إيقاف برنامج "تكافل وكرامة" وتوجيه مخصصاته للبرنامج الجديد "وعي"

كما تضمن "الفيديو جراف" ما تردد حول من شائعات حول غياب الرقابة على المخابز المتلاعبة في الوقود المُدعم المستخدم في إنتاج الخبز، وعدم السماح لطلاب المعاهد الفنية بالالتحاق بالجامعات التكنولوجية، وما أثير من شائعات عن تقسيم الشركة المصرية للاتصالات .

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء يٌصدر قراراً بإنشاء "حي الطالبية" في محافظة الجيزة

كذلك تضمن "الفيديو جراف" ما تردد حول إيقاف "منحة الزواج" في قانون التأمينات الاجتماعية الجديد، وما أثير حول فرض غرامة 120 جنيهاً لكل متر تعدي على المجاري المائية ونهر النيل، وما أثير من زيادة مصروفات المدارس الخاصة والدولية، وقف صرف مستحقات العاملين المؤقتين بالجهاز الإداري للدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً