اعلان

رئيس الوزراء الأثيوبي: بلادنا على استعداد لحل أي خلافات مع مصر

رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد
كتب :

كتب رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، على موقع التدوينات القصيرة تويتر عددا من التغريدات تعليقا على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي على موقعي التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر على المفاوضات وتأكيده على حقوق مصر المائية، حيث أكد الرئيس السيسي أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها ملتزمة بحماية الحقوق المائية المصرية فى مياه النيل.

وكتب في التغريدة الأولى هناك إشادة من حكومة جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الاتحادية لوزراء شؤون المياه في إثيوبيا والسودان ومصر لمواصلة الحوار الثلاثي حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي.

وعلق في التغريدة الثانية والتي نشرها رئيس الوزراء بعد دقائق قليلة من التغريدة الأولى قائلا: إن إثيوبيا تكرر حقوق جميع دول حوض النيل البالغ عددها 11 حوضًا في استخدام مياه النيل وفقًا لمبادئ الاستخدام العادل والتسبب في أي ضرر جسيم، مما يؤكد حق إثيوبيا في تطوير مواردها المائية لتلبية احتياجات شعبها.

وأكد في التغريدة الثالثة أن حكومة إثيوبيا تعزز جهودها لإنجاح الحوار الثلاثي، كما تتوقع التزامًا مماثلًا من البلدين المصب مصر والسودان.

واختتم رئيس الوزراء الإثيوبي في التغريدة الرابعة أن بلاده على استعداد لحل أي خلافات ومشاغل معلقة عن طريق التشاور بين البلدان الثلاثة، وهو ما يعد تراجع واضح في الموقف الإثيوبي الذي تعامل حسب ما ذكرت مصر بتعنت مع المفاوضات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل