اعلان

بعد إخلائه منذ 3 سنوات.. معاناة طلاب المعهد الأزهري بقرية كوم جابر بقنا لنقلهم إلى مدرسة ابتدائية في الفترة المسائية.. بعد هدم سور المعهد تُرك مهجورا وأصبح مقلبا للقمامة ومربطا للحيوانات (صور)

منذ 3 أعوام وطلاب الإعدادي والثانوي الأزهري، بقرية كوم جابر، مركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، يعانون من تقصير مسئولي الأزهر في هجر المعهد، بعد إصدار قرار إزالته منذ عام 2016 وتم هدم سور المعهد، ولم يتم النظر إليه مرة أخرى وتُرك مهجوراً ليصبح مقلبا للقمامة ومربطا للحيوانات من قبل أهالي القرية.

قال أحمد جمال، مهندس، مقيم أبوتشت، إنه منذ اتخاذ قرار إزالة للمعهد الأزهري ثانوي وإعدادي، وتم نقل طلاب المعهد إلى مدرسة إبتدائية أزهرية كفترة مسائية، وهذا سبب مشكلة للطلاب، كون اليوم كاملاً يضيع في الدراسة ولا يستطيعون مراجعة دروسهم ولا اتخاذ الوقت الكافي في المذاكرة، ومع كل هذه المعاناة تم مخاطبة الإدارة الهندسية للأزهر في أبوتشت ولكن لم يوجد رد حتى الآن، والطلاب يائسون من الذهاب لمدرسة إبتدائية لأنها غير مؤهلة لطلاب ثانوي وإعدادي، موضحاً لا يوجد أي اهتمام من قبل المسئولين ولا يوجد سبب للتأخير حتى الآن ولم يتم هدم المبنى كاملاً سوى السور فقط.

وأضاف أحمد علي، مدرس، أن مشكلة المعهد الأزهري في قرية كوم جابر، تعيق الطلاب وأولياء الأمور والأهالي في ذات الوقت، لأن نقل طلاب في ذلك العمر وسط قرية متكدسة بالسكان يسبب مشكلات للأهالي نظراً لعادات القبلية في الصعيد، بمرور طلاب يومياً وسط منازلهم، حيث إن المعهد الأزهري كان يقع وسط منطقة زراعية خارج المنطقة السكانية.

اقرأ أيضا: منطقة سوهاج الأزهرية: تزويد 850 معهد ديني بكافة المرافق لاستقبال عشرات الآلاف من الطلاب

من جانبها أوضحت الإدارة الهندسية الأزهرية في مركز أبوتشت، أنه تم وضع المعهد ضمن خطة 2019/ 2020، لإعادة بنائه من جديد، وخدمة للمواطنين، حيث تم وضعه في السابق ضمن خطة تطوير ولكن تم اختيار مؤسسة أخرى كان لها أولوية أكثر من المعهد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي