اعلان

بيان عاجل من إسرائيل لمواطنيها في هونج كونج

كتب : وكالات

حذرت وزارة الخارجية الإسرائيلية مواطنيها من السفر إلى هونج كونج بسبب المظاهرات المستمرة وتصاعد حدتها خلال الفترة الأخيرة.

وقالت الخارجية الإسرائيلية، في بيان مساء اليوم الأحد، إن "التوصيات الأخيرة للسياح الإسرائيليين، وللإسرائيليين الذين يعيشون هناك بأن يقوموا بمواكبة التطبيقات المختلفة حول إمكانيات التحرك داخل المدينة، ومتابعة جدول الرحلات حول التغييرات في اللحظة الأخيرة ولمنع تواجدهم في مناطق الحشود والاشتباكات".

وأضافت الخارجية بأنه "محظور ارتداء غطاء للوجه في الأماكن العامة، إلا في الحالات الدينية أو لأسباب طبية".

كما أوصت الخارجية الإسرائيلية الأشخاص الذين ينوون الوصول إلى مبنى القنصلية الإسرائيلية في هونج كونج إلى الاتصال مسبقا لتنسيق شكل وموعد الزيارة، بالنظر إلى قرب مبنى القنصلية من البنايات الحكومية.

وتجتاح هونج كونج منذ نحو ثلاثة أشهر احتجاجات وتظاهرات ضخمة ضد تعديل قانون مثير للجدل، يسمح للسلطات بتسليم مطلوبين لبكين، قابلتها قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي.

وذكرت وسائل إعلام رسمية في الصين، أن هونج كونج جزء لا يتجزأ من الصين وأن أي شكل من النزعات الانفصالية "سيسحق"، وذلك عقب تجمع المتظاهرين عند القنصلية الأمريكية طلبا للمساعدة في تحقيق الديمقراطية بالمدينة.

اقرأ أيضاً: إعادة فتح شبكة مترو هونج كونج بشكل جزئي بعد تعرضها لأعمال التخريب

وتحول الغضب من مشروع القانون إلى احتجاجات عنيفة أحياناً تطالب بقدر أكبر من الحرية لهونج كونج التي عادت إلى حكم الصين عام 1997 بموجب صيغة "بلد واحد ونظامان".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً