اعلان

محافظ القاهرة يشارك في عرض عسكري بطابور الصباح.. صور

كتب : نهى نجم

شهد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، صباح اليوم الإثنين، طابور الصباح بمدرسة الشهيد عقيد وليد الصادق الثانوية للبنين، (القبة الثانوية العسكرية سابقاً ) التابعة لإدارة الزيتون التعليمية، في إطار الاحتفال بمرور 46 عام على نصر أكتوبر المجيد.

اقرأ أيضًا.. التنمية المحلية تستجيب لمبادرة "حياه كريمة" بافتتاح أعمال تطوير تزمنت الغربية ببني سويف

وأكد محافظ القاهرة، في كلمته أن حرب أكتوبر هي نموذج للفخر والعزة والكرامة لكل مصري وعربي حيث أنها أعادت لمصر كرامتها وسيادتها، وأن استراتيجية الحرب وخططها يتم تدريسها حالياً في جميع المعاهد والأكاديميات العسكرية على مستوى العالم، مؤكداً أنه لابد أن نستلهم روح العبور العظيم في بناء مصر الحديثة من خلال مواصلة مسيرة العطاء والتنمية التي تشهدها البلاد في جميع المجالات والقطاعات الخدمية.

وحرص محافظ القاهرة، على مشاركة الطلاب فقرة الإذاعة المدرسية والتي تضمنت عرض عسكري ومجموعة من الفقرات الفنية والتي قام بأداءها كورال المدرسة ، بالاضافة إلى التعريف بدور حرب أكتوبر وأهميتها في تحقيق السلام بالمنطقة وتضحيات القوات المسلحة في سبيل حماية أمن مصر.

كما تضمنت الإذاعة المدرسية فقرة تم إلقاء الضوء فيها على قصة حياة اللواء نبيل شكري قائد قوات الصاعقة خلال فترة حرب الاستنزاف وحرب أكتوبرودوره خلال الحرب.

وكان قد وجه محافظ القاهرة، لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة بتخصيص الحصة الأولى بكافة مدارس القاهرة اليوم لتعريف الطلاب بأهمية حرب أكتوبر في استرداد الأراضي المحتلة وسيناء وتحقيق الاستقرار والسلام بالمنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة