اعلان

مصر وتنزانيا تبحثان التعاون المشترك في قطاع البترول

بحث وزير البترول المصري، مع نظيره التنزاني أوجه التعاون المشترك بين الجانبين وفرص دخول شركات البترول والغاز المصرية إلى السوق التنزاني.

مصر للطيران: أربع رحلات أسبوعية على أحدث طائرات من طراز الإيرباص

وقال طارق الملا، في بيان اليوم الاثنين، إن العلاقات بين مصر وتنزانيا تشهد زخْماً كبيراً خلال السنوات الأخيرة في ظل الروابط القوية التي تجمع البلدين داخل القارة السمراء ودول حوض النيل واهتمام القيادة السياسية.

وأكد وزير البترول، أن الجانب التنزاني أبدى رغبة قوية في الاستفادة من الخبرات المصرية الممتدة لأكثر من مائة عام في ظل التطور الملحوظ في كافة الأنشطة البترولية التي تحققت خلال السنوات الأخيرة.

وأشار الوزير إلى أن شركات البترول المصرية تمتلك من الخبرات والإمكانات ما يؤهلها لتنفيذ مشروعات ضخمة في كافة مجالات صناعة البترول والغاز.

من جانبه، أكد الوزير التنزاني رغبة بلاده القوية في الاستفادة من الخبرات المصرية المميزة في مجالات صناعة البترول والغاز، حيث تعمل تنزانيا حالياً على توصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

وأكد ميدارد كاليماني، أن تنزانيا ترغب في الاقتراب من المعدلات المبهرة التي تحققها مصر في هذا النشاط، مشيراً إلى أنه تتم حالياً مراجعة نتائج عمليات البحث السيزمي في عدة مناطق بتنزانيا لتوفير معلومات كافية تمكنها من تسويق هذه المناطق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال