اعلان

"رسالتك على الحيط".. مبادرة شبابية بالبحيرة لتزيين الشوارع.. سعيد: لو كل مجموعة فكروا هنخرج بمشاريع قوية لتفريغ مواهب وإبداعات الشباب (صور)

"رسالتك على الحيط".. مبادرة شبابية بالبحيرة لتزيين الشوارع
"رسالتك على الحيط".. مبادرة شبابية بالبحيرة لتزيين الشوارع

"رسالتك على الحيط" شعار رفعه مجموعة من الشباب بمحافظة البحيرة، بهدف التخاطب مع المواطنين في الموضوعات التي تشغل الرأي العام، أو التي تسبب نزاعات بين أفراد المجتمع مثل التعصب في تشجيع الكرة، تقليد الفنين بشكل عشوائي، الجلوس أمام التليفزيون أو مواقع التواصل الاجتماعي فترات طويلة طوال اليوم.

عرض "محمد سعيد" قائد مجموعة الشباب أثناء حديثه مع "أهل مصر" أهداف المبادرة أو الفكرة، قائلا إن الهدف الأساسي لهم هو بث الروح القيم بين أفراد المجتمع: يعتبر دور الشباب للحفاظ علي الدولة المصرية دورا مهما وقويا ويجب التفكير والإبداع من قبل الشباب لكي يتم الخروج بأفكار يمكن تنفيذها على أرض الواقع بطرق غير تقليدية.

واستكمل قائلا: في الفترات الأخير الجميع لاحظت تغيرا فعليا في بعض العادات والتقاليد والقيم داخل المجتمع المصري التي تميزه عن المجتمعات الأخرى، ويرجع السبب في ذلك الاختلاط بثقافة الدول الأخرى العربية وغير العربية من خلال الوسائل التكنولوجيا الحديثة، لذلك يجب علينا توعية المواطنين من مخاطر تلك الوسائل ومدى تأثيرها علينا".

وأشار إلى أن المبادرة تقوم بالرسم على الحيطان بهدفين هما تزيين الشوارع، ومخاطبة الناس من خلال الرسومات والفن في أهم الموضوعات والقيم مثل أضرار التفكك الأسري، التعصب في الرياضة، مخاطر الجلوس أمام مواقع التواصل الاجتماعي أو التلفزيون، وخلافه من الرسائل الأخرى.

اقرأ أيضا: طلاب نوعية عين شمس ينتهون من رسم جدارية بطول 300 متر لتزيين الجامعة

وناشد قائد مبادرة "رسالتك على الحيط"، بالعمل والتفكير ومشاركة الدولة المصرية في النهوض والحفاظ على التراث المصري، من خلال تخصص كل شخص، وقال: "لو كل مجموعة شباب اتجمعت مع بعض بمختلف تخصصها في أوقات الفراغ وفكروا في أفكار جديدة هنخرج بمشاريع ومبادرات قوية تساعد على التقليل مخاطر وقت الفراغ وتفريغ مواهب وإبداعات الشباب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً