اعلان

في اليوم العالمي للصحة النفسية.. لماذا يرتدي البريطانيون اللون الأصفر في هذا اليوم؟

يحتفل العالم اليوم الموافق العاشر من أكتوبر باليوم العالمي للصحة النفسية، وهي حملة سنوية تهدف إلى زيادة الوعي بقضايا الصحة العقلية، ومعترف بها من منظمة الصحة العالمية، وكل عام يكون للحملة موضوع خاص، وموضوع هذا العام هو "منع الانتحار".

وقد تم اختيار ذلك الموضوع لهذا العام، لأن الانتحار هذا العام يُعد هو السبب الرئيسي للوفاة بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 29، كما يموت كل عام أكثر من 800 ألف شخص عن طريق الانتحار.

وتم بدء الاحتفال بهذا اليوم منذ عام 1992 من قبل الاتحاد العالمي للصحة العقلية.

اقرأ أيضًا.. أضرار استئصال المرارة من الجسم.. تعرف عليها

لكن لماذا يقوم البريطانيون بارتداء اللون الأصفر في هذا اليوم؟

تطالب جمعية " YoungMinds" الخيرية للشباب والأطفال في مجال الصحة العقلية، المدارس والمكاتب والشركات ومجموعات المجتمع بارتداء شيء أصفر في هذا اليوم في محاولة لجمع الأموال والتوعية، وفقًا لصحيفة " Evening Standard" البريطانية.

ويمكن للمشاركين مشاركة صور لأنفسهم عبر الإنترنت باستخدام وسم #HelloYellow، علاوة على ذلك، فإن الرمز الدولي للتوعية بالصحة العقلية هو شريط أخضر.

وكذلك للمشاركة في هذا اليوم يمكن ارتداء شريط أخضر يمكنك شراؤه أو مشاركته عبر الإنترنت من خلال البحث عن كلمة "شريط أخضر"، وبذلك يتم قبول العمل التطوعي والتبرعات للجمعيات الخيرية للصحة العقلية، وأيضًا من خلال فتح محادثة مع الأشخاص حول الصحة العقلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل