مصرع طفل وإصابة آخر بقصف تركي على مدينة القامشلي السورية (فيديو)

أهل مصر

تداولت صفحة شئون تركية على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، مقطع فيديو، يظهر فيه وحشية العدوان التركى تجاه الأطفال السوريين والقصف الذى أسفر عن استشهاد طفل سورى وإصابة آخر.

وقالت صفحة شئون تركية أن القصف التركي تسبب بمقتل طفل وإصابة آخر، أثناء قصف على حي كودربج في القامشلي صباح اليوم الخميس.

وأفادت تقارير باستشهاد عشرات المدنيين السوريين فى الغارات التركية التى شنها النظام أمس وتتواصل حتى اليوم، وسط إدانات دولية للهجوم التركى الغاشم على شمال سوريا والإبادة العرقية للأكراد.

وأدانت العديد من الدول الكبرى العدوان التركي على الأراضى السورية، محذرة من العواقب وفى مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وغالبية الدول الأوروبية.

وفى بيان لها مساء أمس، أكدت الخارجية المصرية إدانتها الكاملة للعدوان التركي على سوريا، مشددة على رفض مصر التام للاعتداءات الصارخة وغير المقبولة على سيادة دولة عربية شقيقة. كما حذرت الخارجية فى بيانها من استغلال الظروف التى تمر بها الدولة السورية للقيام بتلك التجاوزات، بشكل يتنافى مع قواعد القانون الدولي.

اقرأ أيضاً: دبلوماسي سوري يهاجم أردوغان: مرتكب للمجازر ويتلطى بالشعارات الإنسانية وهو الأبعد عنها

ودعت مصر المجتمع الدولى ممثلاً فى مجلس الأمن للتصدى لهذا التطور البالغ الخطورة والذى يهدد الأمن والسلم الدوليين، ووقف أية مساعٍ تهدف إلى احتلال أراضٍ سورية أو إجراء "هندسة ديمغرافية" لتعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا.

Instance ID Token

Needs Permission