اعلان

ننشر آخر تطورات أعمال الهدم والإزالة بمنطقة "عين الحياه" بمحافظة القاهرة

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

أعلن خالد مصطفي، المتحدث الرسمي لمحافظة القاهرة، أنه تم الإنتهاء من هدم 120 جبانة ونقل رفاتها بمعرفة الأهالى إلى مقابر بديلة بمدينة 15 مايو وهي تعويض من المحافظة اللأهالي تمهيدًا لتطوير منطقة عين الحياه بالكامل وتدشين بحيرة عين الحياه وتحويلها إلى مزارات سياحية وفنادق.

اقرأ أيضًأ.. نقل رفات أهاليهم لـ "مقابر جديدة" وتعويض 76 أسرة.. تفاصيل تطوير "عين الحياه" وتحويله إلى محور يربط متحف الحضارة بالاوتوستراد

ونفي المتحدث الرسمي لمحافظة القاهرة لـ"أهل مصر" ما تم تداوله بشأن إخلاء رفات مقابر عين الحياه إجباريًا ودون علم الأهالي، مؤكدًا أنه تم تسليم رفات أهالي تلك المقابر وتسليمهم مقابر جديدة.

واستعرض اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن هناك مخططًا كاملًا لتحويل المنطقة بالكامل لمزار سياحي عالمي نظراً لما تتميز به من وجود مسجد عمرو بن العاص أقدم المساجد الاسلامية في مصر وأفريقيا ، وكذلك الكنائس القديمة المعلقة، ماري جرجس، أبوسيفين، العذراء، والمعبد اليهودي وسور مجرى العيون ، بالإضافة إلى متحف الحضارة مع الاستغلال الأمثل لبحيرة عين الحياة بإعادة تطويرها واستغلال ضفافها بعدد من الأنشطة الملائمة للموقع.

أكدت محافظة القاهرة، أن حي الخليفة قام بإخلاء منطقة بحيرة "عين الحياه" بالكامل ورفع مخلفات الهدم والبدء في تطويرها وتم تدشين البحيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل