اعلان

دفتر أحوال المحاكم: محاكمة ريهام سعيد بتهمة إهانة مرضى السمنة.. الجنايات تحاكم 555 متهما بـ"ولاية سيناء الثانية"

صورة أرشيفية

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الإثنين، العديد من الجلسات الهامة ومنها استكمال محاكمة العضو المنتدب لشركة إيجوث لاختلاسه 13 مليون جنيه، محاكمة ريهام سعيد بتهمة إهانة مرضى السمنة، الجنايات تحاكم 555 متهما بـ" ولاية سيناء الثانية".

الجنايات تحاكم 555 متهما بـ" ولاية سيناء الثانية"

تواصل محكمة جنايات القاهرة العسكرية المنعقدة بطرة، محاكمة 555 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ"ولاية سيناء الثانية" لاتهامهم بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم "داعش" وارتكاب نحو 63 جريمة في شمال سيناء.

يُذكر أن محكمة النقض قضت في 10 يناير الماضي بتأييد إدراج المتهمين في القضية على قوائم الإرهاب لمدة 3 سنوات، بعدما رفضت الطعن المقدم منهم على قرار محكمة الجنايات.

وكشفت تحقيقات النيابة وتحريات قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، أن الجرائم الإرهابية التي نفذها المتهمون في القضية تركزت في محافظة شمال سيناء، بالإضافة إلى تواصل قيادات وكوادر الجماعة مع قيادات تنظيم «داعش» بدولتي العراق وسوريا بصفة دائمة ومستمرة، وأن عددا من عناصر الجماعة التحقوا بمعسكرات التنظيم في سوريا لتلقي التدريبات على استعمال الأسلحة وصناعة المتفجرات واكتساب الخبرة الميدانية في حروب العصابات وقتال الشوارع، والعودة إلى مصر لتنفيذها في أعمال عدائية ضد الدولة ومؤسساتها ومواطنيها.

محاكمة ريهام سعيد بتهمة إهانة مرضى السمنة

تنظر محكمة جنح الجيزة، في محاكمة الإعلامية ريهام سعيد، في اتهامها بتوجيه إساءة للشعب المصري عقب تصريحاتها عن السمنة.

وكان المحامى أشرف ناجى، تقدم ببلاغ يتهم فيه الإعلامية ريهام سعيد بازدراء فئة من المواطنين وإهانة مرضى السمنة، حيث أثارت غضب المواطنين، عقب سبها لمرضى السمنة ووصفها لهم بالقبح، وإهانتهم بأنهم عالة على أسرهم وعبء على الدولة، ووصفتهم بأنهم "ميتين" وذلك عبر برنامجها الشهير "صبايا".

كما تقدم المجلس القومي للمرأة بشكوى ضدها وضد البرنامج، وعلى إثر ذلك قررت القناة وقف البرنامج لحين الانتهاء من التحقيقات.

وحددت محكمة جنح الجيزة جلسة 14 أكتوبر للبث في الشكوى المقدمة ضد الإعلامية.

اقرأ أيضا "اختفاء نجل نائب برلماني عن دائرة أشمون في المنوفية

استكمال محاكمة العضو المنتدب لشركة إيجوث لاختلاسه 13 مليون

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مدبولي كساب، محاكمة العضو المنتدب لشركة إيجوث في اتهامه بالكسب غير المشروع بقيمة 13 مليونا و543 ألف جنيه لورود تقرير لجنة الخبراء.

وتعقدت الجلسة بعضوية المستشارين محمد رأفت الطيب وهيثم محمود عبد الرحيم، وأمانة سر وائل عبد المقصود.

أسندت النيابة للمتهم " ممدوح م ع ر"، 65 سنة، العضو المنتدب للشئون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث" حال كونه العضو المنتدب بإحدى شركات قطاع الأعمال العام التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينةما المالكة لعدة فنادق منها فندقي ماريوت ومينا هاوس القاهرة، تهمة الحصول لنفسه ولزوجاته "إيمان ا م" و"ماجدولين م خ"، وسهام ا م" وولديه القصر مهند ومروان، فى الفترة من 2012 لـ2016 على دخل ومشتملاته مبلغ 2.344 مليون جنيه وإنه تحصل على هذا المبلغ من رشاوى لاستغلاله سلطات وظيفته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل