اعلان

الحارس البلجيكي كورتوا.. أرقام متناقضة بين المنتخب وريال مدريد

كتب : نهي خالد

يمثل فوز بلجيكا على كازخستان بهدفين دون رد، أمس، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020، أهمية خاصة للحارس تيبو كورتوا، وتمكن البلجيكي تيبوا كورتوا حارس مرمى ريال مدريد من الحفاظ على نظافة شباكه في 200 مباراة خلال مسيرته.

وأوضحت صحيفة "ماركا الإسبانية" أن انتصار بلجيكا على كازخستان في إطار تصفيات اليورو يعد انتصارًا خاصًا لتيبو كورتوا حارس ريال مدريد، حيث أكمل سلسلة مكونة من 200 مباراة دون استقبال أي أهداف في مرماه مع كل من بلجيكا، وجنك، وأتلتيكو مدريد، وتشيلسي وريال مدريد.

اقرأ أيضا: كورتوا يعلن عن عودته من الإصابة رفقة بلجيكا

وأشارت الصحيفة إلى أن كورتوا خاض مع تشيلسي 154 لقاء خرج في 50 لقاء بشباك نظيفة، ومع أتلتيكو شارك في 154 لقاء خرج في 76 لقاء بشباك نظيفة، ومع جينك لعب 45 لقاء خرج في 14 لقاء بشباك نظيفة، وفي 43 لقاء، ومع ريال مدريد خرج في 12 لقاء بشباك نظيفة، أما مع بلجيكا يمتلك 78 لقاء خرج في 40 لقاء بشباك نظيفة.

وتابعت الصحيفة أن المنتخب البلجيكي استطاع تحقيق الفوز في جميع المباريات في تصفيات اليورو، حيث سجل المنتخب الأحمر 30 هدفا ولم يتلق سوى هدف وحيد، كما حافظ كورتوا على نظافة شباكه في7 مباريات متتالية وكان دينيس تشيرشيف هو مسجل الهدف في الجولة الأولى للتصفيات.

وأشارت الصحيفة إلى أن كورتوا له أرقام متناقضة مع ما يقدمه في ريال مدريد، حيث إن الحارس البلجيكي لم يحافظ على شباكه نظيفة سوى مرة واحدة فقط هذا الموسم، كما استطاع الخروج بشباك نظيفة فقط في 12 مباراة من أصل 43 مباراة خاضها بقميص النادي الملكي، وهو عكس ما يقدمه مع منتخب بلاده بلجيكا أو سابقا مع أتلتيكو مدريد وتشيلسي.

وفازت بلجيكا بجميع مبارياتها الـ 8 في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020، حيث سجلت 30 هدفًا، واستقبلت هدفًا وحيدًا، واحتفظ كورتوا بشباكه نظيفة للمباراة السابعة على التوالي، وجاء الهدف الأخير الذي استقبله بواسطة دينيس تشيريشيف في المباراة الأولى للتصفيات أمام روسيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل