اعلان

محافظ الشرقية: وحدة حماية الطفل استجابت لـ250 استغاثة في 9 أشهر

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن وحدة الحماية العامة للطفل بالديوان العام، تلقت٢٥٠ بلاغًا في الفترة من يناير ٢٠١٩ إلى أكتوبر ٢٠١٩ ما بين عنف أسري، اغتصاب، تسول، وإيواء أطفال بلا ماوى، وتنمر، وتم التعامل معها فورًا وحلها للحفاظ على الطفل وحمايته.

وأوضح غراب، أن الوحدة تقوم ببحث ورصد وحل المشكلات الخاصة بالأطفال، وكذلك استقبال البلاغات الخاصة بنجدة الطفل على الخط الساخن ١٦٠٠٠ لتقوم الوحدة بتحويل البلاغات المقدمة علي عنوان المركز التابع له الطفل لحلها فورا.

اقرأ أيضا: استقبال 45 بلاغًا بوحدة الحماية العامة للطفل بداية عام 2019 بالقليوبية

وقالت سرية محمد إبراهيم مديرة مكتب حماية الطفل بالمحافظة، إن المكتب يقوم بعمل حملات موسعة على مستوى المحافظة للتوعية بخطورة الإقدام على ختان الإناث لآثارها الضارة على الفرد والأسرة والمجتمع والتعريف بالقوانين المنظمة والرادعة للابتعاد عن هذه الظاهرة السلبية والتي نهى عنها الإسلام.

وأشارت مديرة مكتب حماية الطفل إلى أن المكتب يقوم بتنظيم ندوات توعوية وزيارات ميدانية لجميع الوحدات الفرعية بمراكز المدن بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي للوقوف علي أهم التطورات والمشاكل الخاصة بالطفولة وتحسين قدرات الوحدة الفرعية بالمراكز والوحدة العامة ومناقشة وحل البلاغات الصعبة والمستعصية ودعم منظومة الحماية الوطني الخاص بالطفل المعرض للخطر والحفاظ علية من الشارع وتقديم مواطن صالح يساهم في تقدم ورقي المجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً