اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. استكمال محاكمة 271 متهمًا بقضية "حسم 2 ولواء الثورة".. الأبرز

تشهد أروقة المحاكم اليوم الأربعاء، العديد من الجلسات الهامة ومنها: استكمال محاكمة 271 متهما بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"، ونظر طعون المتهمين في أحداث المغارة بسوهاج، بالإضافة محاكمة 46 متهما بـ"أحداث مسجد الفتح".

استكمال محاكمة 271 متهما بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة العسكرية، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة 271 متهما في قضية "حسم ولواء الثورة".

وجهت النيابة العامة للمتهمين بقضية حسم 2، تهتم اغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر، ما أسفر عن مقتل 7 من أفراد الشرطة والهجوم على سيارة شرطة، أسندت للمتهمين بقضية "لواء الثورة"، الانضمام لتنظيم إرهابي، يستهدف دور عبادة الأقباط، ورجال الجيش والشرطة والقضاء.

محاكمة 46 متهما بـ"أحداث مسجد الفتح"

محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، والمنعقدة بطرة، محاكمة 46 متهما بأحداث "عنف مسجد الفتح".

جدير بالذكر أن المحكمة قد قضت في وقت سابق بأحكام غيابية متفاوتة ما بين السجن المؤبد والمشدد على المتهمين.

كان النائب العام، قد أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكابهم جرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهى الجرائم التى جرت على مدى يومى 16 و17 أغسطس عام 2013.

اقرأ أيضا..ما هو الشروع في الجريمة؟

نظر طعون المتهمين في أحداث المغارة بسوهاج

تنظر محكمة النقض، في طعون المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا ب" أحداث المغارة فى سوهاج" مع إحضار المتهمين من محبسهم، وذلك بعد أن قبلت المحكمة طعون 66 متهما من بين المتهمين، وألغت الأحكام الصادرة ضدهم.

كانت محكمة جنايات سوهاج، قضت غيابيا وحضوريا بمعاقبة 35 متهمًا بالسجن المؤبد، و61 حضوريا بالمشدد لمدة 15 سنة، و62 متهما بالسجن المشدد 5 سنوات، و26 بالسجن المشدد 5 سنوات، و6 متهمين بالسجن المشدد 3 سنوات، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"قضية المغارة" فى مركز جهينة والمتهم فيها 190 شخصًا بينهم 124 هارب.

تعود أحداث القضية، إلى عام 2015 عندما وردت معلومات إلى ضباط الأمن الوطني بسوهاج، عن وجود المتهمين في إحدى المغارات بالجبل الغربي، وبحوزتهم بنادق آلية وكمية من الذخيرة، وتم القبض عليهم، ووجهت إليهم النيابة العامة تهم ارتكاب أعمال إرهابية والإعداد والتجهيز لارتكاب بعض الجرائم الإرهابية بالمحافظة، واستهداف الضباط والأفراد والمنشآت الشرطية والاقتصادية والعامة ومحاولة قلب نظام الحكم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً