اعلان

يوم الأغذية العالمي .. عدد السكان الذين يعانون من الجوع في العالم (فيديو)

يوم الأغذية العالمي يهتم بمن لا غذاء له، وخصص لمحاربة المجاعة في العالم وتحدي الفقر، حيث يوافق في اليوم 16 من أكتوبر من كل عام، ويحتفل به العالم ويتناقشون في أمور المجاعة لديهم والفقر، حيث أعلنت هذا اليوم منظمة الأغذية والزراعة الFAO التابعة للأمم المتحدة، وتحتفل كل المنظمات الأخرى المعنية بالأمن الغذائي، بما فيهم برنامج الأغذية العالمي، يهدف يوم الغذاء العالمي إلى تعميق الوعي العام بِمعاناة الجياع وناقصي الأغذية في العالم، وإلى تشجيع الناس في مختلف أنحاء العالم على اتخاذ تدابير لمكافحة الجوع.

فيحتفل أكثر من 150 بلد بهذه المناسبة كل عام، وفي الولايات المتحدة ترعى أكثر من 450 منظمة تطوعية قومية ومن القطاع الخاص يوم الأغذية العالمي، وتعمل الجماعات المحلية بنشاط في كل مجتمع من المجتمعات المحلية تقريباً.

يوم الأغذية العالمي

احتفال منظمة الفاو باليوم الأغذية العالمي

تقدم منظمة الفاو فيديو يعبر عن الجوع ويحصد عدد السكان الذين في العالم يعانون من الجوع وقلة الغذاء وتنصح فيه أن كل مواطن يجب أن يشارك في محاربة المجاعة.

مراسم الاحتفال بيوم الأغذية العالمي في روما

يشارك قادة الدول والوزراء واللاعبين الرئيسيين في العالم في الحملة الرامية إلى تحقيق الغذاء الصحي والقضاء على الجوع مع رؤساء وكالات الأمم المتحدة التي تتخذ من روما مقرا لها في مراسم الاحتفال بيوم الأغذية العالمي الذي يقام بمقر المنظمة في روما في 16 تشرين الأول/أكتوبر. وسيعقب الاحتفال محاضرة مع البروفيسور جيفري د. ساكس الذي سيناقش الصلة القوية بين النظم الغذائية الصحية والهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة – القضاء على الجوع - فضلا عن خطة التنمية المستدامة الكبرى لعام 2030. وسوف يتزامن الأسبوع العالمي للأغذية مع الدورة السادسة والأربعين للجنة الأمن الغذائي العالمي. ومن بين الأحداث الأخرى التي ستعقد في مقر منظمة الأغذية والزراعة إطلاق حالة الأغذية والزراعة في التقرير العالمي الصادر في 14 تشرين الأول/أكتوبر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً