جمارك الطرود البريدية تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الماريجوانا

ads

أسامة منصور

09:37 م

الأربعاء 16/أكتوبر/2019

جمارك الطرود البريدية تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الماريجوانا
صورة ارشيفية
حجم الخط A- A+

تمكن رجال الجمارك بالإدارة العامة للطرود البريدية بمطار القاهرة الدولي برئاسة شريف حبيب المدير العامة ووفاء على مدير جمرك البريد المصري من ضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الماريجوانا الممنوع حيازتها أو تصديرها أو استيرادها أو تداولها طبقا لجداول قانون المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 63 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .

ففي أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة بجمرك البريد المصرى برئاسة الأستاذة وفاء على مدير الجمرك إشتبه الأستاذ أحمد رضا مأمور الجمرك والاستاذ صلاح جاد مدير إدارة الحركة فى مشمول البوليصة رقم CH#079279712 وهى عبارة عن طرد قادم من أمريكا بوزن 4 كيلو جرام .

وتم تشكيل لجنة جمركية لفتح الطرد من أحمد رضا مأمور الجمرك والأستاذ صلاح جاد مدير إدارة الحركة والأستاذ وليد درويش مدير إدارة التعريفة فتلاحظ وجود جاكيت وزن ثقيل وبفتحه من الجانب تبين أن بداخله كيس به 400 جرام أعشاب يشتبه ان تكون مواد مخدرة، بعرضها على الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أفادت بأن الصنف هو مادة الماريجوانا المخدرة .


قرر هلال توفيق رئيس الإدارة المركزية لجمارك الصادرات والواردات الجوية بالقاهرة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير المضبوطات وإخطار الجهات المختصة .


يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات سيد نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على جميع المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهريب

موضوعات متعلقة