اعلان

مشغولات يدوية وديكورات من ورق.. طرق جديدة لتدريب الشباب على العمل بالبحيرة (صور)

"يومك على مفيش".. هذا شعار مجموعة من الشباب بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، بهدف التوعية وتدريب الشباب بهدف توفير فرصة عمل لهم، وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل لتدريب الشباب على مهارات صنع المشغولات اليدوية والرسم بكافة أنواعه.

وقال "محمد جاد" مسؤول الشباب: "الهدف الأساسي هو توفير مناخ مناسب للشباب وتوفير فرص عمل لهم من خلال تدريبهم علي صناعة المشغولات اليدوية والرسم بكافة أنواعه وعمل معارض لهم لتسويق منتجاتهم وتوفير مصدر دخل لهم"، مشيرًا إلى أن الفئة المستهدفة هي السيدات والفتيات وأيضا الشباب الخريج.

وأكد "جاد" أن سوق العمل يسع الكثير من العاملين ولكن الإعاقة تأتي من ضعف التوجيه ومعرفة احتياجات السوق من موارد سواء بشرية أو مادية، لافتًا إلى أن المشغولات اليدوية بكل أنواعها تعد من الصناعات التي يظل بريقها في الأسواق ويسعى المشترون للحصول عليها من الأسواق، فـ"على سبيل المثال المشغولات اليدوية تستخدم في المنازل، المكاتب، محلات الهدايا، أو خلافه".

وأوضح مسؤول الشباب، أنه يقوم بتدريب الشباب من خلال خبراء في صناعة المشغولات اليدوية والديكورات بكل أشكالها، وذلك في أماكن مخصصة وتوفير الخامات المطلوبة في ورش العمل وذلك من خلال "تكت بقيمة 10 جنيهات" لكل مشترك في الورشة.

وناشد الشباب بعدم الانسياق وراء الفراغ والجلوس علي الكافيهات، والبحث علي فرصة عمل أو تدريب تأهيله إلى فرصة عمل مناسبة توفر له مستقبلًا مشرقًا، مضيفًا: " تعالى وأبدأ معانا جايز يكون بداية حلمك هنا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً