اعلان

الرقم القومي للمواطن وسيلة للتعرف على حالته الصحية "تفاصيل"

تعتمد وزارة الصحة والسكان، على بيانات الهيئة الوطنية للانتخابات وذلك لعمل قاعدة بيانات صحية للمواطنين يمكن الاعتماد عليها لدعم اتخاذ القرار وتبسيط الإجراءات بما يساهم في دعم المبادرات الرئاسية بمجال الصحة العامة، كما تحقق في مبادرة "١٠٠ مليون صحة"، وذلك من خلال توفير آليات حديثة لتقديم الخدمات والتواصل مع المواطنين.

الرقم القومي للمواطن وسيلة للتعرف على حالته الصحية

- من خلال قاعدة بيانات الناخبين تم استخدامها في إنجاح المبادرات الرئاسية بمجال الصحة العامة وخاصة مبادرة "100 مليون صحة" كما ساهم في الوصول إلي المواطنين بالمناطق النائية والمحرومة.

- الرقم القومي للمواطن أصبح وسيلة للتعرف على حالته الصحية وما يعانيه من أمراض وتشمل "الضغط، السكر، السمنة فيروس سي، بالإضافة إلي أماكن تلقيه العلاج".

- سيتم استخدامه في مبادرة صحة المرأة التي تشمل تقديم التوعية والرعاية الصحية للمرأة من حيث "الضغط، السكر، السمنة، سرطان الثدي وعنق الرحم، والصحة الإنجابية والتغذية السليمة للأطفال"، كما أن التدشين الرسمي للمبادرة سينطلق قريبًا، وتتسم المبادرة بالاستدامة من خلال الكشف والتوعية لكل سيدة في مصر بداية من 18 عامًا.

اقرأ أيضًا.. مكونات الطعام السليم للمسنين.. 15 نصيحة غذائية وصحية

- هدف وزارة الصحة هو وضع مؤسسية لمثل تلك المبادرات تقوم على الاستدامة والطريقة العلمية في تقديم الخدمة الصحية المناسبة للمواطن وبالجودة العالية وطبقًا للمعايير العالمية

- سيتم تطبيق منظومة التأمين الصحي في كل محافظات مصر تباعًا بعد انطلاقها في بورسعيد أولى محافظات المرحلة الأولى، من خلال تسجيل المواطنين بالرقم القومي بما يحقق هدف مصر في استراتيجية بناء الإنسان المصري ورؤية مصر 2030

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز