اعلان

البورصة تتعافى مع نهاية الأسبوع الماضي.. وخبراء أسواق المال: القطاع العقاري السبب

البورصة المصرية

تشهد البورصة المصرية حالة من التعافي مع نهاية الأسبوع الماضي، نظرًا للحركة الإيجابية للقطاع العقاري والمصرفي خلال الأسبوع، وهو ما فسره محللي أسواق المال بأنه يبشر باستمرار الحركة الإيجابية مع ما تبقي من شهر أكبر، وبداية شهر نوفمبر المقبل، والذي نستعرضه خلال التالي:

قال محمد عبدالهادي، الخبير المالي، إن تحرك المؤشر الثلاثيني الأسبوع الماضي مسجلاً قرب ١٤٢٠٠، وأقل تسجيل ١٤٠٨٥نقطة، ما يعني عدم انخفاضه أسفل من ١٤٠٠٠ نقطة، والذي يعد بمثابة قبله الحياه للمؤشر، من خلال ارتفاعه أعلي ١٤٠٠٠ بدافع من الشراء التي حدثت في الأسهم العقاريه، والتي كانت دافعًا لارتفاع أحجام التداولات بجلسه الأربعاء مسجله مليار جنيه، ويوم الخميس قرب ٧٠٠ مليون جنيه.

اقرأ أيضًا.. خبير مالي: القطاع العقاري قاد حركة البورصة الأسبوع الماضي.. ويتوقع استمرار الأداء الإيجابي غدًا

وأوضح "عبدالهادي"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن هذا الارتفاع نتيجة حتميه لبيع قطع أراضي خاصة بالشركات العقارية، وتدافع الشركات بإدارة شركة مصر الجديده للإسكان والتعمير، وبالتالي استمرت الحركة الإيجابية علي تلك الأسهم، مع توافر أحجام التداولات عالية بنفس حركه يوم الأربعاء والخميس.

وتوقع "عبدالهادي"، أن يختبر المؤشر نقطة المقاومة الثانية، وهي ١٤٥٠٠ خلال الأسبوع القادم، أما المؤشر السبعيني فإن حركته في تباين حول ٥٣٤ نقطة، وبالتالي يواجه نقطه مقاومة عند ٥٥٠ يصعب كسرها في الوقت الحالي.

ومما هو جدير بالذكر أن البورصة الأسبوع الماضي قد ربحت ٢.٩ مليار جنيه ليسجل ٧١٧ مليار جنيه.

من ناحية أخري توقع ريمون، نبيل خبير أسواق المال، أن يستمر الأداء الإيجابى خلال غدًا الأحد، وقد نستهدف مستوى 14300 مبدئيًا للمؤشر الثلاثيني، متوقعًا معاودة أستهداف 14500 كمقاومة فرعية خلال ما تبقى من جلسات فى شهر أكتوبر مبدئً.

كما توقع "نبيل"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، استمرار الأداء العرضى أعلى مستوى 14000، وأسفل 14800 كمقاومة رئيسية حتى نهايه أكتوبر.

والجدير بالذكر أنه من الجيد الثبات أعلى 14000 نقطة خلال التصحيح الأخير بالأسبوع المنتهى من التداول، وقد تكون أول علامة قوة بزياده أحجام التداول مع اختراق مستوى 14500 نقطة.

وتوقع أيضًا أن يكون شهر نوفمبر أفضل من أكتوبر فى الأداء، وقد يكون فرصة لتدوير السيوله من خلال تحرك ثلاث قطاعات قد يكونوا هم الحصان الرابح خلال نوفمبر، ويتضمن تلك القطاعات القطاع العقارى وقطاع البنوك والقطاع المالى الغير مصرفى، ثم قد يكون بداية حركه لقطاع النقل وظهور بعض بوادر القوة الشرائية عليه فى المنتصف الأول من نوفمبر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة