اعلان

"علشان بلدنا".. مبادرة تطوعية واعدة بجهود طلاب جامعة الأزهر (صور)

كتب : أهل مصر

تعكس الأعمال التطوعية صورة إيجابية عن المجتمع ومدى تقدمه ورقيه؛ فهي نشاطا إنسانيا مهما يساهم في تعزيز قيم التعاون بين أفراد الوطن الواحد، ومن هذا المنطلق وإيمانا منهم بهذه القيمة العظيمة، دشن عدد من طلاب جامعة الأزهر الشريف، فرع القاهرة، مبادرة شبابية تطوعية واعدة، اصطلحوا على تسميتها "علشان بلدنا".

"علشان بلدنا" هي، وفقا للمتحدث الإعلامي باسم المبادرة، خدمة تطوعية بدأت نشاطها في أكتوبر من العام الماضي، لإنشاء جيل واعٍ ومثقف ومؤهل لسد احتياجات سوق العمل، مؤكداً على أن هذا العمل التطوعي قائم فقط بالجهود الذاتية لأعضائه، المقدر عددهم بـ 85 طالبا، ولا يتلقى أي تمويل من أي جهة معينة.

وعن الهدف من هذه المبادرة، قال المتحدث باسمها لـ"أهل مصر"، إن هذه المبادرة تأسست من أجل المساهمة في نشر الوعي بين الشباب وزرع روح التطوع بداخلهم؛ وذلك من أجل تنمية مجتمعهم، مضيفا أن المبادرة تساعد الشباب أيضاً على تطوير مواهبهم وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

وأشار المتحدث باسم مبادرة "علشان بلدنا" إلي الأنشطة والفعاليات والندوات والورش التي ينظمها الفريق القائم عليها، موضحا أن هذا الفريق ينظم ضمن برنامجه التطوعي دورات تدريبية وورش عمل في مجالات تنمية المهارات الحياتية والوظيفية، وكذلك في مجال البرمجيات، كتنظيم ورش مونتاج تتناول شرح كيفية استخدام البرامج في هذا الحقل من العلوم بطريقة سهلة ومبسطة.

وبشأن المحاضرين الذين يتم استقدامهم لإلقاء هذه المحاضرات والدورات والورش، وما إذا كانوا يتقاضون راتباً نظير جهودهم هذه، شدد المتحدث الإعلامي باسم مبادرة "علشان بلدنا" علي أن هؤلاء الأساتذة لا يتقاضون أي مقابل، وإنما هي خدمة تطوعية كاملة.

اقرأ أيضاً: منظمة خريجي الأزهر بمطروح تطلق مبادرة "أنا المصري" لغرس الانتماء

وحول نطاق نشاط المبادرة، قال المتحدث باسمها، إن نشاطنا ينحصر حاليا داخل نطاق القاهرة الكبرى؛ نظرا لما ذكرته سابقا من أن هذا العمل قائم بالجهود الذاتية ولا يوجد أي مصدر تمويل، مستدركاً: لكن إذا تطلب الأمر خروجنا خارج نطاق القاهرة الكبري، سنفعل ذلك؛ لأن هدفنا هو خدمة بلدنا في كافة ربوعها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة