اعلان

حديقة منزلية زرعها متقاعدان وفازت بجائزة أفضل حديقة في بريطانيا.. شاهد حديقة الفصول الأربعة (صور)

قضى الزوجان المتقاعدان عن العمل ماري وتوني نيوتن، وكلاهما يبلغان من العمر 71 عامًا، 37 عامًا في زراعة حديقتهما الواقعة في مدينة والسال غرب ميدلاندز بانجلترا.

وقد أنفقا مبلغ 15 ألف جنيه استرليني في زراعتها، وهي تشمل كل الألوان الخريفية المذهلة، وقد أطلق على الحديقة الواقع في مدينة والسال الصناعية، اسم "حديقة الفصول الأربعة" بسبب جاذبيتها على مدار العام، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال الزوجان أنهم قاموا بزراعة أكثر من 3000 نوع من النباتات والأشجار، بما في ذلك 450 شجيرة من شجيرات الأزالية و 120 من نبات القيقب الياباني و 15 نبتة من العرعر الأزرق.ووفقًا للصحيفة، يقضي الزوجان، اللذان لديهما أربعة أبناء كبروا وأربعة أحفاد، ساعتين في اليوم في الحفاظ على النباتات والشجيرات بشغف وحصلوا على العديد من الأوسمة بما في ذلك "أفضل حديقة في بريطانيا".

وقد بدأت السيدة نيوتن في رعاية الحديقة في عام 1982 بعد تقاعدها من عملها، ودرّست علم البستنة على أنها هواية.

اقرأ أيضًا.. نصائح ذهبية لقيادة آمنة في الخريفوأنشأ الزوجان أيضًا عن غير قصد ما يبدو أنه صورة ضخمة لبومة باستخدام الفناء الأزهار المرئية من الأعلى فقط.وقالت ماري إنها حديقة موسمية ، لذا في فصل الخريف ، تشاهد اللون الأحمر والبرتقالي والأصفر اللامع، وفي فصل الربيع تكون الألوان حية وحيوية، مضيفة أنها وزوجها قد قاما بزراعة جميع النباتات الموجودة في الحديقة باستخدام نوعين اثنين.

وتُظهر الصور القديمة من الثمانينيات مقدار العمل الذي أنجزه الزوجان لتحويل العشب الموحل والصخور المكسورة إلى الحديقة الرائعة اليوم.وقد أصبحت الحديقة مشهورة للغاية حتى أن منزل الزوجين أصبح من المزارات السياحية غير الرسمية في منطقة بلاك كنتري.وقالت السيدة نيوتن: "لقد حضر إلينا أكثر من 14 ألف شخص من 48 دولة مختلفة لزيارة حديقتنا على مدار السنوات الماضية، وبعض الطلاب الصينيين حضروا لزيارة حديقتنا وأخبرونا أنه تم استخدامها كمثال في إحدى محاضراتهم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط