اعلان

أبرزها "معاقبة الأهلي".. 3 سيناريوهات لحل أزمة الأحمر مع اتحاد الكرة

أزمة كبيرة تضرب الكرة المصرية، حيث يرفض النادي الأهلي خوض أي مباراة في الدوري، قبل لعب مباراة الزمالك، التي كان من المقرر لها يوم السبت الماضي، ضمن مباريات الجولة الرابعة؛ إلا أن اتحاد الكرة قرر تأجيل اللقاء لدواعي أمنية، الأمر الذي لم يقنع إدارة الأحمر التي أصدرت بيانًا احترمت فيه الأمن ولكنها في نفس الوقت قررت عدم استكمال المسابقة.

اقرأ أيضًا:الأهلي يقرر عدم السفر إلى الجونة والخطيب يرفض خوض المباراة.. رسميًا

الأهلي من المفترض أن يواجه الجونة، غدًا الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الخامسة، ولكن إلى الآن الفريق لم يسافر إلى الجونة، كما أنه متمسك بقراره عدم خوض أي مباراة، بالرغم من الزيارة التي قام بها وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي لرئيس الأحمر محمود الخطيب، في منزله وبحضور أعضاء مجلس الإدارة.

الزيارة التي استمرت لأكثر من 4 ساعات، لم تفضي إلى أي جديد، إلا أن الأهلي قد وكل الوزير بالوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف، بعد التأكد من أن الأمن هو السبب الرئيسي لتأجيل اللقاء.

ومن المتوقع أن يدور حل الأزمة في فلك 3 طرق

تأجيل مباريات الدوري

يدور في ذهن صبحي عرض مقترح تأجيل جميع مباريات الدوري الممتاز، حتى إلى ما بعد بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 8 نوفمبر حتى 21 من الشهر ذاته، وهو الحل الأقرب الذي يرضي جميع الأطراف.

تأجيل مباراة الأهلي والجونة

إذا أراد مسوؤلو اتحاد الكرة عدم التصعيد مع النادي الأهلي، سيضطر عمرو الجنايني إلى تأجيل مباراة الغد، خاصة أن الأهلي لم يسافر إلى الجونة، كما أنه لن يخوض اللقاء.

خوض اللقاء في موعده ومعاقبة الأهلي

خيار ثالث مستبعد خاصة بعد زيارة الوزير إلى الخطيب في منزله، وهو إقامة مباراة الأهلي والجونة في موعدها، وتطبيق اللوائح على الأحمر في حال عدم حضوره إلى ملعب المباراة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً