دعاء الرعد والبرق والمطر.. اللهم لا تقتلنا بغضبك

ads

أهل مصر

08:00 م

الأربعاء 23/أكتوبر/2019

دعاء الرعد والبرق والمطر.. اللهم لا تقتلنا بغضبك
دعاء الرعد والبرق والمطر
حجم الخط A- A+

دعاء الرعد والبرق والمطر اللهم لا تقتلنا بغضبك، حالة من الطقس السيئ تشهدها القاهرة والعديد من محافظات الجمهورية هذه الأيام، أدت حالة الطقس هذه إلى سقوط الأمطار وصلت إلى حد السيول في المحافظات، وتعرضت العديد من المناطق إلى الغرق منها غرق صالة 1 بمطار القاهرة الدولي، ونفق العروبة بطريق صلاح سالم، وأيضا محبط المنصة بمدينة نصر، وغيرها من الشوارع الرئيسية والجانبية بسبب حالة الطقس، لذلك لا بد من قراءة دعاء الرعد والبرق والمطر، الذي ورد في السُنة المباركة، وثبت بأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يدعوا بـ دعاء الرعد والبرق والمطر، عند حدوث ذلك.

اقرأ أيضا.. تعرف على ما يستحب الدعاء به عند نزول المطر وبعد انتهائه

دعاء الرعد والبرق


دعاء الرعد والبرق والمطر اللهم لا تقتلنا بغضبك
كلنا يبحث عن دعاء الرعد والبرق والمطر، خصوصا مع بداية فصل الشتاء، ولما ورد فيه من فضل الدعاء وقت نزول المطر، وأن الدعاء عند نزول المطر مستجاب، ومستحب أيضا، لذلك من الحسن أن نقرأ دعاء الرعد والبرق والمطر. 

وقت دعاء الرعد والبرق والمطر.. اللهم لا تقتلنا بغضبك
وردت العديد من الأدعية النبوية المباركة ومنها، عن النبي صلى الله عليه وسلم، وخص منها دعاء الرعد والبرق والمطر، وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كَانَ إِذَا سَمِعَ صَوْتَ الرَّعْدِ وَالصَّوَاعِقِ قَالَ: "اللَّهُمَّ لاَ تَقْتُلْنَا بِغَضَبِكَ وَلاَ تُهْلِكْنَا بِعَذَابِكَ وَعَافِنَا قَبْلَ ذَلِكَ".

اقرأ أيضا.. دعاء نزول المطر والرعد .. استجابة الدعاء في هذه الأوقات

دعاء الرعد والبرق


فضل دعاء الرعد والبرق والمطر.. اللهم لا تقتلنا بغضبك
وعن عبد الكريم بن أبي أمية رحمه الله تعالى قال: يستحب القول إذا صعقت الصاعقة: "اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك. 

ويستحب أن يقال دعاء الرعد والبرق والمطر، وقت نزول المطر مباشرة، أو أثناء نزول المطر، فقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه عند نزول المطر كان يتجول في شوارع يثرب مستقبلا المطر ناظرا إلى السماء يدعوا الله سبحانه وتعالى ويبتهل إليه، وقد سمع عنه الصحابة الكرام دعاء الرعد والبرق والمطر ورددوه خلفه وحفظوا عنه دعاء الرعد والبرق والمطر.

موضوعات متعلقة