اعلان

تعرف على هرمون السعادة ⁦في جسم الإنسان

صورة أرشيفية

هرمون السعادة هو هرمون يتواجد في جسم الإنسان يُسمّى ب "الأندروفين"، وهو عبارة عن مركب طبيعي كيميائي، اذا ارتفع معدله يشعر الإنسان بالسعادة والفرح، وإذا نقص شعر بالحزن والاكتئاب، وهو ما يطلق عليه "إكسير الحياة".

هذا الهرمون له العديد من الفوائد حيث يقوى الشعور بالألفة والسعادة، ويقتل الألم، كما يساعد في التئام الجروح وشفاء الأمراض لذلك نرى البعض يشفى من المرض سريعا، بعكس غيره المصاب بنفس المرض، بالإضافة الى ارتفاع أداء النظام المناعي في الجسم، ويخلق شعورا بالحياة الطيبة والخفة والنشاط.

اقرأ أيضا.. ما علامات التمتع بصحة جيدة؟

ويعمل الهرمون داخل جسم الانسان عندما يقوم باحتضان الأطفال واللعب معهم، والجلوس مع الأسرة والأصدقاء، القراءة والإطلاع، الضحك ومساعدة الآخرين، أن يكون الشخص إيجابيا، كما تناول الأطعمة الغنية بفيتامين بـ6 مثل السبانخ، الثوم، القرنبيط، الكرفس، السمك، الدجاج واللحم، الدخن والخبز الأسمرتزيد من افراز معدل هرمون السعادة.

ولأهمية هرمون السعادة واحتياج الإنسان إلى زيادته نقدم لك بعص النصائح التى سوف تزيد من معدله ومنها: لا تجلس إلا مع من تحب، لا تؤخر العبادة عن وقتها، كرر أدعيتك وصلواتك أيا كانت ديانتك فإنها تشرح البال وتصلح الحال وتحمل بها الأثقال، أبسط وجهك للناس تكسب ودهم، وألِن لهم الكلام يحبونك، تذكر دائمًا أن ما تزرعه في عقلك تحصده في جسدك وحياتك، لن تستمتع بالسعادة إﻻ إذا تقاسمتها مع الآخرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل