اعلان

لماذا تتراجع أسعار حديد التسليح لتسجل ما دون 10 آلاف جنيه للطن؟

أسعار حديد

حالة من الترقب والحذر تسيطر على سوق الحديد خلال الأيام الماضية، خاصة بعد تراجع الأسعار لما دون الـ10 آلاف جنيه، نتيجة لتخوف العديد من التجار للتعرض لخسارة لاحقة، وهو الأمر الذي أكد عليه العديد من العاملين بالسوق المصري والخبراء، والذي نستعرضها وفقًا للتالي:

وقال أحمد الزينى، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالغرف التجارية، إنه بالرغم من انخفاض أسعار الحديد، إلا أن السوق يشهد حالة من الترقب، والحذر الشديد من جانب التجار لعدم التعرض لخسارة كبيرة جراء تراجع الأسعار.

اقرأ أيضًا.. كريم مأمون: القطاع العقاري سيشهد نهضة حقيقية مع بداية من عام 2020.. و5 مليارات جنيه حجم استثمارات الشركة.. ونستهدف الوصول لـ25 مليار خلال 5 سنوات

وأوضح الزيني، أن المكسب المحقق من التراجع للمستهلكين أكبر، متوقعًا مزيد من التراجع خلال الفترة المقبلة، خاصة مع استمرار تراجع أسعار الدولار، وخفض الحكومة لأسعار الوقود والغاز الطبيعي المقدم لأصحاب المصانع.

قال محمد الشرقاوي، الخبير الاقتصادي، إن خفض أسعار الوقود والغاز الطبيعى ساهم بشكل كبير في خفض أسعار الحديد بالسوق المصري لما دون 10 آلاف جنيه للطن على أرض المصنع، بجانب خفض أسعار العائد الأساسية لديه بنسبة 1% لتصل الى 13.25% للإيداع، 14.25 % للإقراض، 13.75% لسعر الائتمان والخصم وسعر العمليات الرئيسية للسوق المفتوحة.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن انخفاض أسعار الدولار أيضًا يدعم القطاع العقاري وقطاع المقاولات، ويقلل من سعر التكلفة ومدخلات الإنتاج، والتي من بينها الحديد، ما يحفز شركات المقاولات على المنافسة على عدد أكبر من العمليات وإنهاء حالة الترقب، التي فرضتها الارتفاعات السعرية فى الخامات ومدخلات الإنتاج وارتفاع الفوائد البنكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط