اعلان

أبرزها "الجمهور وفضيحة المنتخب الأول".. 3 تحديات تواجه شوقي غريب قبل بداية أمم إفريقيا تحت 23 عامًا

شوقي غريب

يبدأ المنتخب الأوليمبي مشواره في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، يوم الجمعة المقبل، عندما يواجه نظيره المالي، ضمن مباريات المجموعة الأولى، من البطولة التي تستضفيها مصر خلال الفترة من 8 نوفمبر حتى الـ22 من الشهر ذاته على استادي القاهرة والسلام.

وكان شوقي غريب، المدير الفني لـ المنتخب، قد ضم 21 لاعبًا، للقائمة النهائية، التي ستخوض غمار البطولة في المجموعة الأولى بجوار منتخبات الكاميرون وغانا ومالي، وهم:«عمر رضوان، عمر صلاح، محمد صبحي، أسامة جلال، محمود مرعي، محمود الجزار، أحمد رمضان، محمد عبدالسلام، أحمد ابوالفتوح، كريم العراقي، أكرم توفيق، غنام محمد، عمار حمدي، ناصر ماهر، رمضان صبحي، طاهر محمد طاهر، إمام عاشور، عبدالرحمن مجدي، مصطفي محمد، صلاح محسن، أحمد ياسر ريان».

اقرأ أيضًا: رضا عبدالعال: شوقي غريب "مفكر نفسه جوارديولا" والمنتخب الأوليمبي "عليه العوض".. ميتشو "كارته اتحرق مع الزمالك".. أول قصيدة حسام البدري مع الفراعنة "كفر" (حوار)

ويرصد "أهل مصر" تحديات تواجه المنتخب

الجمهور

اللعب على الأرض ووسط الجمهور بمثابة السلاح ذو الحدين، خاصة أن لاعبي المنتخب الأوليمبي لم يعتادوا على اللعب أمام عدد كبير من الجمهور، على ستاد مثل القاهرة، وقد يستخد غريب عناصر الخبرة المتمثلة في رمضان صبحي وناصر ماهر لمساعدة زملائهم على التعامل مع ضغط الجمهور.

خروج المنتخب الأول

المنتخب الأول بقيادة المكسيكي أجيري، خرج من البطولة التي استضافتها مصر في شهري يونيو ويوليو الماضيين، مبكرًا من دور الـ16، الأمر الذي يجعل حمًلا كبيرًا على اللاعبين، حال خسارتهم اللقب.

قوة المنافسين

وتضم البطولة عدد كبير من المنتخبات القوية، مثل مالي والكاميرون ونيجيريا وغانا، وتواجد المنتخب في المجموعة الأولى النارية، سيصعب من موقفه، خاصة أنه يطمح للمنافسة على اللقب والتأهل لـ أولمبياد طوكيو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً