اعلان

"ترسانة صواريخ هائلة".. قائد الحرس الثوري الإيراني يوجه تهديدا إلى أمريكا

قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي

قال قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، إن "ما يقارب نحو 8.5 ملايين شخص لقوا حتفهم نتيجة للتدخلات الأمريكية المباشرة أو غير المباشرة في الحروب خلال السنوات الأربعين الأخيرة".

وأكد اللواء حسين سلامي، في تصريحات له، أن أمريكا أول من استخدم السلاح النووي، رغم إعلانها المتكرر برفض امتلاك أسلحة الدمار الشامل، مضيفا أن ما يثير السخرية أن أمريكا تتحدث عن الأمن العالمي في الوقت الذي تعتبر فيه من أكبر مصدري السلاح في العالم"، وذلك حسب وكالة "مهر" الإيرانية.

وأوضح أن "إيران مستعدة للرد على أي عدو يتآمر ضدها، وأنها لديها العزيمة والقدرة على مواجهة أي عدو" مضيفا:"لدينا من الصواريخ أكثر مما نحتاج وقواتنا جاهزة لاستخدامها".

اقرأ ايضا .. حزب "البشير" يشعل الساحة السياسية في السودان بدعوة عاجلة

وتصاعدت التوترات في الخليج، لا سيما بين إيران والولايات المتحدة، بعدما اتهمت واشنطن طهران بالمسؤولية عن هجوم استهدف ست ناقلات نفط، في مايو/ أيار، ويونيو/ حزيران، وهو ما تنفيه طهران.

وبعدها أسقطت إيران طائرة مسيرة أمريكية، قالت إنها دخلت مجالها الجوي، بينما ذكرت واشنطن أنها كانت في الأجواء الدولية. وتراجع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في اللحظة الأخيرة، عن قرار شن ضربات جوية ضد إيران ردا على إسقاط الطائرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد مباراة الأهلي ومازيمبي والقنوات الناقلة في دوري أبطال إفريقيا