اعلان

"غضب مكتوم" في أوساط العاملين بالأوقاف بسبب زيادات الأئمة.. ومصادر: الفترة المقبلة ستشهد تحسنا ملحوظًا

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

حالة من «الغضب المكتوم» يعيشها عمال وزارة الأوقاف ومقيمو الشعائر بها، وذلك بعد قرار وزير الأوقاف برفع مرتبات الأئمة فى حين أن العمال أيضا مرتباتهم ثابتة منذ فترة كبيرة.

واشتكى عدد من عمال الوزارة من سوء الأحوال المالية لهم، إذ يقول «محمد. ب»، عامل بمسجد فى منطقة فيصل، إننا لا نمانع أبدا زيادات السادة الأئمة ولا نحقد عليهم فهذا حقهم، ولكن فى المقابل يجب النظر إلى أحوال العمال وتحسينها حتى يقومون بخدمة بيوت الله على أكمل وجه.

وأضاف لـ«أهل مصر»، نأمل كثيرا من وزير الأوقاف إصدار قرار زيادة لمرتباتنا بشكل فورى وذلك بعدما شهدت الوزارة فى عهده فائضا ماليا كبيرا.

ونشر عدد من المؤذنين على جروبات لهم بمواقع التواصل الاجتماعي، ما يفيد أنهم يريدون زيادة فى مرتباتهم حتى يتسنى لهم الاستمرار فى العمل، قائلين إننا لا نطالب بالمساواة مع الأئمة فى المرتبات ولكن نطالب بزيادة مثلهم تعيننا على تحمل أعباء الحياة.

فى ذات السياق أيضا، كشفت مصادر بوزارة الأوقاف، عن أن هناك زيادات تدريجية تتم فى مرتبات السادة العاملين ومقيمي الشعائر بشكل دوري جسب القانون المنظم لذلك.

وأضافت المصادر لـ«أهل مصر»، أن الفترة المقبلة ستشهد تحسنا فى مرتبات العمال أيضا طالما هناك زيادة فى الموارد، وهذا هو فكر وزارة الأوقاف لأنها تعمل على تحسين أحوال العاملين بها قدر الإمكان.

وكان وزير الأوقاف قد أعلن عن زيادة في بدل صعود المنبر للأئمة بواقع 600 جنيه للحاصلين على ليسانس، و800 جنيه للحاصلين على الماجستير، 1000 جنيه للحاصلين على الدكتواره، مع صرف 1200 سنويا للإمام نظير الزي الأزهري اللائق.

قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، في وقت سابق، إن الوزارة تتعامل مع ملف التسويات وفق القانون والعبرة فيه بالكفاءة وحاجة العمل من خلال لجان متخصصة على مستوى رؤساء القطاعات ووكلاء الوزارة كل في مجال اختصاصه.وأضاف طايع في تصريحات له، أنه فيما يتصل بملف تحسين الأحوال العلمية والمالية والمعيشية للأئمة، يجري تنفيذ الموضوع في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية على أسس مدروسة وعادلة، وفي ضوء الموارد الذاتية للوزارة.وأشار إلى أنه يجرى إعلان تفاصيل تحسين الأحوال المالية والمعيشية للأئمة فور انتهاء الإجراءات اللازمة من الجهات المختصة، وكل ما يتم تداوله على بعض المواقع سواء من المبالغ المقترحة أم آليات التنفيذ هو مجرد تكهنات، مشيرا إلى أن المصدر الوحيد للمعلومة الصحيحة في ذلك هو الموقع الرسمي للوزارة، وسيتم نشر كل ما يتصل بذلك مفصلا فور الانتهاء من الإجراءات اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة